حقوق وحريات

دخلوه بالكلاب ومزقوا المصاحف.. فيديو يوثق اعتداء المستوطنين على مسجد بنابلس (شاهد)

المستوطنون قاموا بتحطيم نوافذ المسجد- تويتر
المستوطنون قاموا بتحطيم نوافذ المسجد- تويتر
أقدم مستوطنون على تمزيق نسخ من القرآن الكريم، أمام مدخل مسجد في بلدة عوريف جنوب نابلس أثناء مغادرتهم بعد تدنيسه برفقة كلب.

وأظهر مقطع فيديو، خروج مستوطنين اثنين ليلا برفقة كلب حراسة وكان أحدهما يحمل بيده نسخا عديدة من القرآن، وقام برميها على الأرض أمام مدخل المسجد.

وأظهر الفيديو قيام أحد المستوطنين بتمزيق المصاحف، ورميها على الأرض، في الوقت الذي قام به المستوطنون بتحطيم زجاج منافذ المسجد.




ومساء الأربعاء، أصيب عدد من الفلسطينيين، في هجوم نفذه المستوطنون على بلدة عوريف، أدى لإصابة امرأة بالرصاص، وشاب آخر بجروح، والعشرات بحالات الاختناق.

اظهار أخبار متعلقة


بدوره أفاد مسؤول الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة نابلس أحمد جبريل، في بيان صحفي، أن حصيلة المواجهات في عوريف هي "إصابة سيدة (60 عاماً) بالرصاص الحي في اليد، وشابين أحدهما بالضرب وكسر اليد وجرح عميق بالرأس، والثاني كسر بالرجل".

وأضاف: "أصيب 4 شبان نتيجة الضرب، و15 آخرون جراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيا".

وشهدت بلدات وقرى في الضفة الغربية هجمات موسعة من المستوطنين، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات، وحرق عشرات المنازل والمركبات.
التعليقات (3)
سعدو
الجمعة، 23-06-2023 01:33 ص
هل شاهد ع ر ص ا ت التطبيع العرب مايفعله اسيادهم قطعان المستوطنين بقرآننا ومساجدنا ام انهم مشغولين باخبار هيفاء وهبي واليسا وبترتيب اوضاع العاهرات وفرق الشذوذ في بيوتهم وعواصم بلادهم وان مايفعله احفاد القرده والخنازير بمقدسات الامه بمباركه من خنازير الحكام العرب واولهم البهائي ابو مازن وقواته الامنيه الخائنه والعمليه وان كان هناك من محاسبه على هذه الاعمال الاجراميه فيجب محاسبة الجكام العرب اولا وبدون استثناء وثانياً محاكمة علماء السلاطين وثالثًا محاكمة الاعلام العربي والاسلامي العميل والماجور ولا عذر لاحد الا للعلماء الاشراف القابعين في معتقلات الحكام العرب فهم معذورين امام الله وامام عباده ولن يسامح شرفاء الامه حكام العرب عن كل خياناتهم بحق الامه وما يحصل لها إبتداءً من اهلنا الايغور في الصين الشيوعيه الى الهند المجوسيه الى اهلنا من الروهينغا ب بورما ثم اما يحصل للمسلمين بسوريا تحت حكم حليفهم النصيري وباقي الدول العربيه تباعا ً ولما يحصل في سجون الحكومات العربيه لاتباع دين محمد عليه صلوات ربه وسلامه واخيراً استسلام هذه الانظمه لمجوس ايران وكلابها وكل هذه الماسي ما كانت لتوجد لولا خيانة زنانيب الامه من الحكام الكفره الفجره واولهم ابن زايد وثانيهم ابن سلمان الى اخر القائمه النجسه.
عابر سبيل
الجمعة، 23-06-2023 01:01 ص
ربنا ينتقم منهم ان شاء الله
صلاح الدين قادم
الخميس، 22-06-2023 08:29 م
الرسالة وصلت أيها الجرذان الضالة، وهاكم الرد عليها، رغم أنكم أمة لا تتعدى العشرة مليون، وأهنتم واستخففتم بهذا الفعل الظاهر بالصوت والصورة أمة قوامها 2 مليار، أي لكل خنزير منكم هناك 200 مسلم، لكنكم لن تستطيعوا استفزازها ولا حتى لو كررتم هذا الفعل يوميا، ولن تتمكنوا من إيقاذها من سباتها، فهي أمة أصبحت حاليا في غيبوبة، لا تهديد مصالحها ومستقبلها ولا حتى إهانة دينها ومقدساتها سيبعثها من مرقدها. أنتم ببساطة لا يسعكم سوى انتظار الاستبدال العظيم، حين يأتي عليكم عباد لله يستحقون هذا التشريف بأن يكونوا عباد لله، سيذيقونكم سوء العذاب بما كنتم تصنعون لعقود. صدقوني هو قادم يا أحفاد القردة والخنازير. والله بهمجيتكم هذه أصبح لفظ القردة والخنازير تكريم لكم، فأنتم أحط من هذا.