سياسة دولية

المسيرات تهاجم موسكو مجددا.. وتدمير زوارق في البحر الأسود

شنت أوكرانيا عدة هجمات بالطائرات المسيرة مستهدفة موسكو- جيتي
شنت أوكرانيا عدة هجمات بالطائرات المسيرة مستهدفة موسكو- جيتي
تعرض مبنى شاهق في الحي التجاري في موسكو يضم ثلاث وزارات حكومية روسية للقصف بطائرة مسيرة الثلاثاء،  للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام.

وقال مستشار رئاسي أوكراني إن موسكو يجب أن تتوقع المزيد من الهجمات بالطائرات المسيرة و"المزيد من الحرب"، بحسب وكالة رويترز.

اظهار أخبار متعلقة



وأظهر مقطع مصور لحظة هجوم الطائرة المسيرة على البرج في حي موسكفا سيتي بموسكو.



بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية، "أنها أحبطت محاولة الهجوم الإرهابي وأسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط موسكو".

وأضافت الوزارة "أصيبت طائرة مسيرة أخرى بأجهزة الكترونية لا سلكية وعندما خرجت عن السيطرة تحطمت في منطقة مجمع المباني غير السكنية في موسكفا سيتي".

وفي وقت سابق، قال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو إن إحدى الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة وصلت إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي والذي أصيب في وقت سابق خلال الأسبوع المنصرم.

اظهار أخبار متعلقة



في المقابل قال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك، إن على روسيا أن تتوقع "المزيد من الطائرات المسيرة مجهولة الهوية، والمزيد من الانهيار، والمزيد من الصراعات الأهلية، والمزيد من الحرب".

بدوره قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين "في الواقع، يوجد تهديد، إنه واضح، لكن نتخذ إجراءات لمواجهته".

ومنذ أيار/مايو الماضي تعرضت موسكو لهجمات متكررة بطائرات مسيرة، عندما استهدفت طائرتان مسيرتان سطح مبنى في مجمع الكرملين.

وذكرت رويترز أنه على الرغم من أن الحوادث لم تتسبب في سقوط ضحايا أو أضرار جسيمة، فقد أثارت قلقا واسع النطاق وتسببت في إحراج للكرملين الذي يقول إن "العملية العسكرية الخاصة" الروسية في أوكرانيا تسير وفقا للخطة.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء تدمير 3 زوارق أوكرانية مسيرة أثناء صد هجوم على الأسطول الروسي في البحر الأسود.

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن الزوارق الحربية الأوكرانية هاجمت ليلا سفينتين تابعتين للبحرية الروسية على مسافة 340 كيلومترا جنوب غربي مدينة سيفاستوبول "مقر أسطول البحر الأسود" جنوبي شبه جزيرة القرم.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 12-08-2023 01:25 م
هههه اصبحت المبادرة اوكرانيا و اثبتت كذلك ضعف المسيرات الايرانية و حتى ضعف الروس المجرمين الذين يشكلون الارهاب الحقيقي