رياضة عربية

فشل صفقة ضم محمد صلاح للاتحاد يحرج أميرا سعوديا.. هكذا غير رأيه

جاء رد الأمير بعد ثلاثة أيام فقط من مهاجمته المحترفين في الدوري السعودي- جيتي
جاء رد الأمير بعد ثلاثة أيام فقط من مهاجمته المحترفين في الدوري السعودي- جيتي
رد أمير سعودي على تدوينة هاجمت محاولات المملكة التعاقد مع اللاعب المصري محمد صلاح، وذلك بعد أقل من أسبوع على انتقاد وجهه ذات الأمير لجميع اللاعبين المحترفين، معتبرا أنهم جاؤوا من أجل المال فقط.

ونشر حساب يحمل اسم "Great Eagle"، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، تدوينة قال فيها، إن السعوديين "اشتروا الموسيقيين المصريين.. اشتروا المغنين والفنانين المصريين.. اشتروا أثريين مصريين.. اشتروا إعلاميين مصريين.. أخدوا ثقافات مصرية".

وأضاف الحساب في تدوينته: "هيموتوا على صلاح.. الي هيعمل لدوريهم أعلى مشاهدات هم الجمهور المصري. والي بيثقفهم ويفهمهم عالمية هم المصريين".

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في رده على التدوينة إن السعوديين يحترمون مصر أكثر من صاحب الحساب، مضيفا: "نحن لا نرى أن الموسيقيين المصريين يباعون لنشتريهم ولا نرى أن المغنين والفنانين المصريين يباعون لنشتريهم ولا نرى أن الإعلاميين المصريين يباعون لنشتريهم، أما الثقافة المصرية فنستفيد منها نعم ونفخر بها مثلما نستفيد من أي ثقافة في العالم، ولذلك نمضي بخطى سريعة في التطور والنمو والتقدم ولا نشغل نفسنا بمراقبة ما يفعله غيرنا بل ننشغل في تطوير بلادنا وشعبنا".

وتطرق الأمير في رده على قضية ضم الدوري السعودي للاعب محمد صلاح بقوله: "نحن لا نسعى لشرائه، بل لشراء عقده الذي بيع لأكثر من ناد منذ أن كان في نادي ’المقاولون‘ الى أن وصل إلى ليفربول وأصبح من أهم لاعبي العالم".

وتابع: "لذلك سعينا لشراء عقده ليساهم في الخطة الموضوعة لجعل الدوري السعودي من أهم خمسة دوريات في العالم وسيكون كذلك وستراه وستعلق عليه بتعليق يفوق حنق تعليقك هذا.. إن جاء صلاح سيضيف للدوري السعودي وسنسعد به بين أهله وفي بلده، وإن لم يأت فلن يتأثر المشروع الرياضي السعودي وستتحقق أهدافه بعون الله ورغم أنفك".


والأسبوع الماضي، ذكرت تقارير صحفية أن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، رفض عرضا رسميا أوليا من نادي الاتحاد السعودي من أجل ضم النجم المصري محمد صلاح.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" إن ليفربول رفض عرضاً ضخماً بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (190 مليون دولار) من نادي الاتحاد السعودي لضم مهاجمه محمد صلاح.

وجاء رد الأمير السعودي بعد ثلاثة أيام فقط، من نشره تغريدة قال فيها إن نجوم كرة القدم الذين انضموا مؤخرا إلى الدوري السعودي مثل كريستيانو رونالدو وغيره جاؤوا من أجل المال.

وأوضح ابن مساعد في تغريدة على منصة "إكس"، تويتر سابقا، أنه يستغرب من حديث البعض أن قدوم رونالدو فتح الباب أمام مجيء نجوم آخرين للدوري السعودي.


وجذب الدوري السعودي أنظار محبي كرة القدم من خلال صفقات لجلب أبرز نجوم الرياضة الأكثر شعبية في العالم, وذلك في مسعى يحظى بدعم حكومي واسع لجعل الدوري المحلي ضمن قائمة أفضل دوريات العالم.

وينافس الدوري السعودي الآن الدوريات الخمسة الكبرى "إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا"، بحجم الإنفاق واستقطاب الأسماء اللامعة.
التعليقات (3)
تطوير الفساد
الإثنين، 04-09-2023 01:04 م
و هل تطوبر البلاد باحضار مطربة تسب الاسلام و دفع مليارات في احضار سفهاء يجرون وراء جلدة منفوخة اليس التطوير هو تطوير الانسان تعليما و صحة و تربية و اخلاق و مسكنا انتم شئ مقزز اما عن احترام مصر يكون بتاجير مرتزقة الجيش المصري لذبح المصريين و تخريب مصر اللهم انت حسبنا و نعم الوكيل اللهم انتقامك بحق افعالهم في مصر اللهم اجعلهم عبرة في الدنيا قبل الاخرة
البدوان مع فلوسهم
الأحد، 03-09-2023 05:38 م
في تواؤم لا ينفصم .. فالأمير اظهر خفاياه و و ما في نواياه؛ بالمناسبة ليس وحده من الناس المبتلاه ، بل كلهم و إن تَأدَب ظاهرياً في الكلام او كتم مافي عقله و داراه .. وأما من يناقشه فمسكين ولا يدري عن واقع الدوري الذي في أصله غسيل للوجه الكالح القاتل الموروط المختل .. و انه لن يفلح حتما لانه من أعمال المفسدين ، و سنرى النهايات و لسوف نضحك الى حد البكاء على فشل الأغنياء الأغبياء بلا عقل ولا ولاء ولا وفاء
واحد من الناس
الأحد، 03-09-2023 03:51 م
مازال التخلف هو سيد الموقف في دول الخليج و خاصة بلاد الحرمين الشريفين فخادمهما و ابنه اصبحا مصدر رزق العاهرات و المثليين و لاعبي كرة القدم ..... كرة القدم الأوربية تعتمد على المراهنات اي الميسر أما في بلاد الحرمين فتعتمد على المخدرات الطبيعية لأهل بلاد الحرمين الشريفين و التي يتحكم فيها ابو منشار و ابو ابو منشار