سياسة عربية

السلطات التونسية تمنع دخول وفد من البرلمان الأوروبي إلى البلاد

لم تعلق السلطات التونسية على منع الوفد الأوروبي من دخول البلاد- الأناضول
لم تعلق السلطات التونسية على منع الوفد الأوروبي من دخول البلاد- الأناضول
رفضت السلطات التونسية دخول وفد من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي إلى البلاد في زيارة كانت مجدولة بداية من الخميس.

ولم يصدر أي رد رسمي من الخارجية التونسية عن بيان الوفد الأوروبي، في حين تم تسريب مراسلة عن الخارجية التونسية تؤكد فيها رفض دخول الوفد.

وأصدر وفد لجنة الشؤون الخارجية الأوروبية بيانا أكد فيه المنع معبرا عن إدانته الشديدة لذلك. وطالب الوفد بتوضيح رسمي مفصل عن أسباب المنع، معتبرا أن "هذا السلوك غير مسبوق منذ الثورة الديمقراطية عام 2011".

وكانت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين أعلنت الأسبوع الماضي خلال ندوة صحفية، أن وفدا عن جميع الكتل بالبرلمان الأوروبي سيزور تونس للقاء محامين وعائلات المعتقلين.

ووفق تصريح سابق لـ"عربي21"، قالت عضو الدفاع دليلة مصدق إن "الزيارة مطلقا ليست تدخلا في الشأن الوطني لأن ملف التآمر  وجه اتهامات بالتخابر مع جهات أجنبية".

بدوره، أكد بيان وفد الاتحاد الأوروبي أنه ما زال على استعداد للحوار، ويصر عليه بشأن القضايا الحاسمة. وأضاف: "نذكر أن هذا البرلمان قد وافق دائمًا على أجندة التعاون الشامل، بما في ذلك تعزيز الديمقراطية والدعم المالي على النحو المتفق عليه في اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وتونس".


Image1_9202314185016597903176.jpg
التعليقات (0)