سياسة دولية

أتراك ينطلقون من إسطنبول سيرا على الأقدام نحو غزة

لم يوضح الفريق خريطة سيره حتى الآن- الأناضول
لم يوضح الفريق خريطة سيره حتى الآن- الأناضول
بدأت مجموعة من الأتراك يتقدمهم الشاعر والكاتب محمد أقنجي مسيرة على الأقدام من إسطنبول إلى قطاع غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمات إسرائيل.

المجموعة مكونة من 7 أشخاص، وانطلقت من منطقة "قاضي كوي"، حيث من المخطط أن تصل غزة في غضون 30 يومًا.

وفي تصريح للأناضول، أوضح أقنجي أن "المسير من إسطنبول إلى فلسطين يعد حلمًا"، مؤكدًا أنهم قرروا المضي في "هذا الحلم" الذي هو خيارهم.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن المسير هو حركة رمزية من أجل دعم الشعب الفلسطيني، مبينًا أن عددهم قليل لأنهم كانوا يرغبون في الانطلاق بأقرب وقت ممكن.

من جهة أخرى استأنف المطبخ الخيري التابع للهلال الأحمر التركي في غزة تقديم وجبات ساخنة للأهالي، بعد إصلاح أضرار لحقت به جراء الهجمات الإسرائيلية.

وأفاد بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي، الاثنين، أنه جرى إصلاح الأضرار التي لحقت بالمطبخ الخيري، بشكل جزئي.

وذكر أن الهلال الأحمر التركي يواصل جهوده الإغاثية عبر طواقمه المحلية ومتطوّعيه في غزة، إذ وصلت الموارد إلى حدّ النفاد.

ولفت البيان إلى تسليم مواد غذائية جرى تأمينها من داخل قطاع غزة للأهالي المتضررين من الهجمات الإسرائيلية، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما أشار إلى استئناف المطبخ الخيري التابع للهلال الأحمر التركي عمله، بعد إصلاحه جزئياً، إذ يقدّم وجبات ساخنة لـ500 عائلة يومياً.

وأكّد البيان أن الهلال الأحمر التركي يواصل اتصالاته من أجل إدخال مساعدات إنسانية للقطاع من خلال معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر التركي سيرسل مساعدات طبية طارئة ومولدات للمنطقة بطائرات مرسلة من تركيا إلى مصر.

اظهار أخبار متعلقة


وأكّد أن الهلال الأحمر التركي سيعمل على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمدنيين في غزة من خلال المساعدات الإنسانية التي تُنقل إلى مصر والمواد التي ستُؤمن من المنطقة.

ولليوم السابع عشر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 5087 فلسطينيا بحسب وزارة الصحة في القطاع، حتى عصر اليوم، بينما يتواصل حصار تام فرضته إسرائيل، بما في ذلك قطع الكهرباء والماء والدواء والغذاء والوقود.

التعليقات (0)