سياسة عربية

مفتي عمان لعلماء المسلمين: لا تتخاذلوا عن نصرة غزة (فيديو)

الخليلي دعا إلى دعم فلسطين وغزة- يوتيوب
الخليلي دعا إلى دعم فلسطين وغزة- يوتيوب
دعا مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، علماء المسلمين، إلى أداء رسالتهم بكل صدق، ومعرفة واجبهم تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الخليلي في كلمة مصورة، بمناسبة اجتماع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لبحث العدوان على فلسطين: "إنه لا يسع أحدا منكم التخاذل وقد أصيبت الأمة في أعز ما تملك، حين تخاذلت وبعدت عن ما يدعوها الإسلام إليه من التعاون ضد عدوها".

وأضاف: "أناشدكم بكل صدق، حكاما ومحكومين معرفة الواجب عليكم تجاه القضية، وعلى الأمة أن تكون أرحم فيما بينها وأشد على عدوها الذي يريدها على هوان".

اظهار أخبار متعلقة


 وتابع: "لكنها أخذت باللجوء إلى عدوها، خوفا منه، ولكنا لا نملك إلا الدعاء أن ينصر  الله عباده المستضعفين في غزة، وأن يظهر شوكتهم ويقويهم على عدوهم وينزل نصره عليهم".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، استشهد على إثرها 5087 فلسطينيا في حصيلة غير نهائية، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصيب 15273، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما أنه يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت حركة حماس أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أنها أسرت ما يزيد على الـ200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب كبيرة.

التعليقات (1)

خبر عاجل