سياسة عربية

"احذروا غضب الشعب العربي".. محمد رمضان يوجه رسالة تحذيرية للاحتلال (شاهد)

خلفت مجزرة مخيم جباليا شمال قطاع غزة أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح- "فيسبوك"
خلفت مجزرة مخيم جباليا شمال قطاع غزة أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح- "فيسبوك"
وجه الفنان المصري محمد رمضان، رسالة تحذيرية إلى دولة الاحتلال وشعبها عقب المجزرة الإسرائيلية المروعة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مطالبا بوقف قتل الأطفال والأبرياء في قطاع غزة.

وقال رمضان في مقطع فيديو نشره عبر منصة "إنستغرام"، إن "مسؤول وزارة الصحة في فلسطين بيقول إن عدد الضحايا في 31 تشرين الأول/ أكتوبر أضعاف عدد ضحايا مستشفى المعمداني، وحصلت مذبحة سيشهد عليها التاريخ".


وطالب رمضان خلال حديثه، شعب دولة الاحتلال "بالنزول ضد حكومتهم لوقف قتل الأطفال والأبرياء في قطاع غزة، محذرا من غضب الشعوب العربية. كما أنه شدد على أن الديانة الإسلامية "تحترم  المسيحية واليهودية".

وفي مقطع مصور سابق، خرج رمضان مطالبا بإيصال أصوات الشعوب العربية إلى حكوماتهم وتحريك الجيوش بدلا من "السعي لإيصال أصواتنا إلى الغرب"، قائلا: "صوتك يصل لحكومتك".

وأضاف مخاطبا الإسرائيليين: "إحنا ضد حكوماتكم وضد اغتصابكم لحق مش من حقوقكم وكل إنسان أدرى بنفسه.. وأنا بقولكم غضب حكوماتنا وصبرهم وصبر شعوبنا كبير، عدد سكانكم كله أصغر من أصغر محافظة في أي دولة عربية، فإنتوا مش حمل الغضب العربي القادم، دوركم في أسرع لحظة للشعب الإسرائيلي ينزل قدام حكومته ويوقف المجازر اللي بتحصل، ومتسمحوش بقتل أي طفل عربي تاني ولا أي إنسان وقد أعذر من أنذر".

والثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة بأكثر من ستة أطنان من المتفجرات في مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ولليوم السادس والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8525 شهيدا بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

التعليقات (0)