سياسة عربية

مستشفيات عائمة.. خطة للاحتلال لإخلاء جميع مستشفيات قطاع غزة

ارتكب الاحتلال مجزرة في مستشفى المعمداني راح ضحيتها نحو 500 شهيد- جيتي
ارتكب الاحتلال مجزرة في مستشفى المعمداني راح ضحيتها نحو 500 شهيد- جيتي
قال سفير الاحتلال في ألمانيا رون بروسور، اليوم الخميس "إن إسرائيل طلبت من الدول الأجنبية إرسال مستشفيات عائمة كوسيلة محتملة لتقديم العلاج للجرحى الفلسطينيين الذين يُسمح لهم بمغادرة قطاع غزة إلى مصر".

وذكر بروسور، في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية، أن مثل هذا الطلب قدم من ألمانيا ودول أخرى. ووصف السيناريو الذي أوضحه راديو كان، بخصوص صعود هؤلاء الجرحى على متن مثل هذه السفن العائمة في ميناء العريش المصري، بأنه دقيق.

اظهار أخبار متعلقة



من جهة أخرى قال مراسل قناة الجزيرة في الأراضي المحتلة إلياس كرام، "إن هناك خطة تتبلور لدى عدة دول أوروبية وعربية من خلف الكواليس خلال الأيام والأسابيع القادمة لجلب سفن ضخمة وعائمة كمستشفيات ميدانية لإخلاء جميع المستشفيات في قطاع غزة".

وأضاف، أن خطة الإخلاء تشمل مستشفى الشفاء، بهدف إخلاء جميع المستشفيات في قطاع غزة نهائيا، وعلى ما يبدو بعد ذلك سيتم قصفها بالكامل، وهذا أمر خطير تعد له إسرائيل مع عدة دول.

اظهار أخبار متعلقة



وطالبت سلطات الاحتلال عدة مشافي في قطاع غزة بالإخلاء تمهيدا لقصفها، كما قصفت مستشفى المعمداني في 17 من الشهر الماضي ما أدى لاستشهاد نحو 500 مدني جلهم من النساء والأطفال.

وتعاني المنظومة الصحية في قطاع غزة من وضع مأساوي بعد انهيارها جراء الحصار المستمر منذ 27 يوما ونفاد كميات الوقود المخصصة لتجهيز المستشفيات بالطاقة الكهربائية، مع تكثيف القصف والأعداد الكبيرة للشهداء والجرحى.
التعليقات (0)