سياسة دولية

نائب المستشار الألماني: حرق علم إسرائيل جريمة جنائية قد تتسبب بترحيل مرتكبها

حظرت ألمانيا جميع أنشطة حركة المقاومة الإسلامية حماس- الأناضول
حظرت ألمانيا جميع أنشطة حركة المقاومة الإسلامية حماس- الأناضول
قال نائب المستشار الألماني روبرت هابيك؛ إن حرق أعلام دولة الاحتلال أو التضامن مع حركة حماس، يعدان جريمة جنائية في بلاده.

وإشار هابيك في مقطع فيديو نشره عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن أي شخص غير ألماني يقدم على هذه الأفعال التي وصفها بـ"الجريمة"، فهو يواجه خطر فقدان حق الإقامة في ألمانيا، ومن لا يملك تصريحا للإقامة فقد يرحل خارج البلاد.


وزعم المسؤول الألماني أن "الجاليات اليهودية، بدأت بتحذير أعضائها من الوجود في بعض الأمكنة في ألمانيا؛ حفظا على سلامتهم منذ بدء حرب حماس"، مشيرا إلى أن "هناك مظاهر لمعاداة السامية في بعض المظاهرات الإسلامية، وهي غير مقبولة"،  على حد قوله.

وشدد في الفيديو المترجم إلى 3 لغات؛ العربية والإنجليزية والعبرية، على أن بلاده لن "تتسامح مع معاداة السامية بأي شكل من الأشكال على الإطلاق".

والخميس، أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر حظر بلادها أنشطة حركة المقاومة الإسلامية حماس، وكذلك شبكة "صامدون للدفاع عن الأسرى" المؤيدة للقضية الفلسطينية

إظهار أخبار متعلقة


وقالت فيزر: "في ما يتعلق بـ حماس، فقد حظرت اليوم بشكل كامل أنشطة منظمة إرهابية، هدفها تدمير دولة إسرائيل، كما أنه سيجري أيضا حل الفرع الألماني لشبكة صامدون".

وفي وقت سابق، صرحت فيرز بأن البرلمان الألماني يدرس مشروع قانون "يمنع من ارتكبوا أفعالا معادية للسامية من الحصول على الجنسية الألمانية".

يأتي ذلك في سياق تأكيد ألمانيا المتواصل دعمها الكامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الوحشي على قطاع غزة.




التعليقات (3)