حقوق وحريات

"طوفان الأقصى".. آلاف الألمان يتضامنون مع فلسطين (شاهد)

لم تمنعهم الأمطار الغزيرة من السير وهم ملحفون بالكوفية الفلسطينية- فيسبوك
لم تمنعهم الأمطار الغزيرة من السير وهم ملحفون بالكوفية الفلسطينية- فيسبوك
شهدت مدينة دوسلدورف الألمانية، السبت، مسيرة حاشدة شارك فيها ما يزيد على 17 ألف شخص، من أجل إعلان رفضهم القاطع لاستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر، وللتعبير عن التضامن مع كافة الشعب الفلسطيني.

وتجمع الآلاف من المتظاهرين قرب محطة القطار الرئيسية في دوسلدورف للتضامن مع فلسطين، فيما لم تمنعهم الأمطار الغزيرة من السير وهم ملحفون بالكوفية الفلسطينية، حاملين علم فلسطين وصور الأطفال الشهداء جرّاء هجمات الاحتلال العشوائية.

وصدحت حناجر المحتجين بعدد من الشعارات، أبرزها "الحرية لفلسطين"، "من أجل السلام والعدالة والكرامة الإنسانية في فلسطين"، و"ضد الحرب والعنف والعدوان في غزة"؛ فيما عرفت المظاهرة دعما من الألمان والأتراك، بالإضافة إلى عدد من مواطني جل البلدان أخرى، وسط تدابير مشددة من الشرطة.

اظهار أخبار متعلقة


وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صور ومقاطع فيديو مختلفة من المظاهرة الألمانية الحاشدة. فيما طالب عدد منهم حكومة أنجيلا ميركل بـ"انتهاج سياسة إنسانية وعادلة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وإدانة انتهاك إسرائيل لحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجونها، وإرسال فريق طبي لمتابعة تردي الحالة الصحية لـ25 مصابا بالسرطان من هؤلاء الأسرى، ومئات آخرين مضربين عن الطعام".

وفي سياق متصل، أقام عدد من المتظاهرين في برلين، الجمعة الماضية، صلاة جنازة الغائب على شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. فيما شهدت عدد من المدن الألمانية الأخرى مسيرات تضامنية مع فلسطين، منها كولونيا ومونستر وبيليفيلد وغيرها.
التعليقات (0)