سياسة عربية

طائرات الاحتلال تشن عدوانا على مناطق حدودية في لبنان

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترا منذ 8 أكتوبر الماضي- جيتي
تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترا منذ 8 أكتوبر الماضي- جيتي
قال جيش الاحتلال الإسرائلي اليوم الأحد، إنه شن غارات على مواقع تابعة لحزب الله في لبنان كرد على هجمات نفذها الحزب في وقت سابق من اليوم.

وأفاد الجيش في بيان له أن طائرات حربية هاجمت عدة أهداف تابعة لحزب الله داخل لبنان ردًا على هجماته في وقت سابق اليوم. وقال البيان إن الأهداف "شملت بنية تحتية عسكرية يعمل فيها أعضاء من حزب الله" فيما لم يتم تحديد المواقع التي تعرضت للقصف.

وأعلن جيش الاحتلال أنه هاجم خلية قامت بإطلاق قذائف نحو بلدة دوفيف، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين. وقال الجيش إنه شن هجومًا على خليتين أخريين أطلقتا قذائف هاون نحو منطقة منارة ويارون عند الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة.

وأضاف البيان أنه تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون نحو منطقة ياقينتون دون وقوع إصابات، وتم قصف مصادر إطلاق النار بالمدفعية دون تحديد موقعها.

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في عدة مستوطنات قرب الحدود اللبنانية، بما في ذلك كريات شموني وشلومي في الجليل.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توتراً منذ 8 أكتوبر الماضي حيث تتبادل قوات الاحتلال وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان هجمات متبادلة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى في الجانب اللبناني إضافة إلى قتلى وإصابات في جانب الاحتلال.

تأتي هذه الأحداث في سياق الحرب الدموية التي يشنها جيش الاحتلال منذ 37 يومًا في قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 11 ألف شهيد، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وسيدة، إضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح.
التعليقات (0)