سياسة دولية

وزيرة هندية: أحداث غزة تثير القلق حول الممر الاقتصادي المدعوم أمريكياً

الوزيرة عبرت عن قلقها حول التحديات الجيوسياسية التي يواجهها الممر الاقتصادي- جيتي
الوزيرة عبرت عن قلقها حول التحديات الجيوسياسية التي يواجهها الممر الاقتصادي- جيتي
قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامن الأربعاء، إن الصراع في غزة "دليل مثير للقلق" على التحديات الجيوسياسية التي يواجهها الممر الاقتصادي متعدد الأطراف الذي تدعمه الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال فعالية أقيمت في العاصمة الهندية نيودلهي تحدّثت فيها الوزيرة الهندية عن الممر المدعوم من أمريكا الذي سيربط بين الشرق الأوسط وجنوب آسيا واووربا

وقالت سيتارامن خلال مؤتمر إن الممر "لديه تحدياته الجيوسياسية والصراع الدائر في إسرائيل وغزة دليل مقلق عليها"، والممر المقترح سيمر عبر الأراضي المحتلة .

اظهار أخبار متعلقة


وفي أيلول/ سبتمبر الماضي أعلن زعماء عالميون اتفاقا للسكك الحديدية والموانئ يربط الشرق الأوسط وجنوب آسيا مع سعي الولايات المتحدة لمنافسة مبادرة الحزام والطريق الصينية، التي تؤسس لبنية تحتية عالمية، بممر اقتصادي وتجاري جديد.

ويضم الاتفاق المعلن حول هذا الممر كل من الولايات المتحدة، والسعودية، والإمارات، والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، إاضة لدولة الاحتلال وفقا لبيان نشره البيت الأبيض.
ّ
ويشهد قطاع غزة منذ أسابيع عدواناً وقصفاً عنيفاً من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلّف ما يزيد عن 11 ألف شهيدا وآلاف الجرحى ووضع إنساني غاية في الصعوبة بحسب مصادر رسمية فلسطينية .
التعليقات (0)