سياسة دولية

40 تظاهرة فرنسية تنديدا بـ"الإبادة الجماعية" في غزة (شاهد)

تقدم تظاهرة باريس رئيس حزب "فرنسا الأبية" اليساري- جيتي
تقدم تظاهرة باريس رئيس حزب "فرنسا الأبية" اليساري- جيتي
شارك آلاف المناصرين للشعب الفلسطيني مجددًا في باريس ومدن فرنسية، السبت، في تظاهرات للمطالبة "بوقف دائم لإطلاق النار" في قطاع غزة، والتنديد بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان القطاع.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإنه تم تنظيم حوالي 40 مسيرة لدعم الشعب الفلسطيني، وهتف المتظاهرون "كلنا أطفال غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وتقدم تظاهرة باريس رئيس حزب "فرنسا الأبية" اليساري، جان لوك ميلانشون، الذي قال إن استئناف القصف الإسرائيلي في غزة يحمل "جميع المؤشرات على الرغبة في ارتكاب إبادة جماعية".



ومن جهتها، شددت ممثلة السلطة الفلسطينية في فرنسا هالة أبو حصيرة على ضرورة "الوقف الفوري لإطلاق النار أمام جريمة الإبادة الجماعية الجارية في قطاع غزة".

وجاءت التظاهرات غداة استئناف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه للقطاع، وانتهاء التهدئة مع حركة "حماس" التي أتاحت مبادلة رهائن إسرائيليين بأسرى فلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، أول من أمس الجمعة، تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثا عن "إعادة تفعيل النيران" في قطاع غزة.

من جانبه، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش الاحتلال يقصف مناطق آمنة في القطاع، محملا المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب.

والسبت، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان المستمر على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألفا ‏و207 شهداء، بالإضافة لـ 40 ألفا و650 جريحا.‏
التعليقات (0)