سياسة دولية

رئيس كوبا من الإمارات: أريد تذكيركم بأن هناك إبادة جماعية في غزة

وصف الرئيس الكوبي جرائم الاحتلال في قطاع غزة بـ"الإرهابية"- الأناضول
وصف الرئيس الكوبي جرائم الاحتلال في قطاع غزة بـ"الإرهابية"- الأناضول
ندد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانل، بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة، مشددا على أن القطاع المحاصر يشهد إبادة جماعية.

جاء ذلك في كلمته أمام قمة العمل المناخي في "مدينة إكسبو دبي"، التي تعقد في نطاق المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" (COP28).

وقال الرئيس الكوبي مخاطبا الحضور: "أود أن أذكركم بأنه وعلى بعد 2000 كيلومتر من هنا، أي في غزة، هناك إبادة جماعية تحدث".

وشدد كانل، على "تنديد بلاده بأقوى العبارات العنف والأعمال الإرهابية الممارسة ضد قطاع غزة التابع لفلسطين المحتلة".

اظهار أخبار متعلقة


وسبق للرئيس الكوبي أن أعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث قاد مسيرة عارمة منددة بالعدوان الإسرائيلي أمام السفارة الأمريكية في العاصمة هافانا.

والمسيرة التي قادها الرئيس الكوبي، والتي تحركت على طريق ماليكون الساحلي في هافانا حيث المقر الدبلوماسي الأمريكي، هي الأولى من نوعها في البلاد منذ أكثر من 10 سنوات.

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم ما يزيد على الـ6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة حوالي 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)