سياسة دولية

مظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدا بعدوان الاحتلال وتضامنا مع فلسطين (شاهد)

طالب المتظاهرون بإنهاء عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة- "إكس"
طالب المتظاهرون بإنهاء عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة- "إكس"
انطلقت تظاهرات عارمة في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، السبت، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

وتظاهر الآلاف في العاصمة الألمانية برلين دعما للشعب الفلسطيني وأهالي غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني من قبيل "تحيا فلسطين"، و"غزة غزة"، و"فلسطين حرة حرة". كما انتقدوا الدعم المالي والعسكري الألماني لدولة الاحتلال.

واحتشد آلاف المتظاهرين في العاصمة الفرنسية باريس احتجاجا على العدوان المتواصل لليوم التاسع والعشرين على التوالي.

كما أنهم طالبوا بوقف إطلاق النار وإنهاء الإبادة الجماعية، ورفعوا لافتات كتب عليها "أوقفوا دائرة العنف" و"عدم فعل شيء، وعدم قول شيء، يعني التواطؤ".


وفي لندن، تدفقت حشود كبيرة من المحتجين على العدوان الوحشي المتواصل في ميداني أوكسفورد وبيكاديللي قبل أن تسير نحو ميدان الطرف الأغر وتتجمع فيه.

وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع قطاع غزة والشعب الفلسطيني، كما اتشح العديد منهم بالكوفية ورفعوا الأعلام الفلسطينية، مرددين "بالآلاف وبالملايين كلنا فلسطينيون".

ورفع المتظاهرون في قلب لندن لافتات كتب عليها "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا إطلاق النار الآن".

اظهار أخبار متعلقة


وألقت الشرطة القبض على 3 متظاهرين. وذكرت أنها قبضت على شخص بحجة رفعه لافتة "قد تمثل تحريضا على الكراهية" وهو ما يتعارض مع تشريعات مواجهة الإرهاب، بحسب منشور على موقع "إكس" (تويتر سابقا) للشرطة البريطانية.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي بجانب بريطانيا والولايات المتحدة يدعمون الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوانا وحشيا متواصلا على أهالي قطاع غزة.

ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9488 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2500 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.





التعليقات (0)