سياسة دولية

زيلينسكي: تأخير مساعدات واشنطن لكييف يحقق أحلام بوتين

- إكس
- إكس
أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، أن كييف تعتمد على الولايات المتحدة، وأن تأخير المساعدات العسكرية يُعد "تحقيقاً لأحلام" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اظهار أخبار متعلقة


وقال زيلينسكي في خطاب بجامعة الدفاع الوطني في واشنطن: "يجب أن يخسر بوتين.. يمكنكم الاعتماد على أوكرانيا، ونأمل بالدرجة نفسها أن نتمكن من الاعتماد عليكم".

وفي إشارة إلى السجالات في الكونغرس المرتبطة بحزمة الدعم العسكري الجديدة لأوكرانيا، قال: "إذا كان هناك شخص تشكّل القضايا العالقة من دون حل في (كابيتول هيل) مصدر إلهام له، فإنه فقط بوتين وزمرته المريضة".

وأضاف زيلينسكي، الذي سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء: "يرون أحلامهم تتحقق عندما يرون التأخيرات أو بعض الفضائح، وعندما ينهار الدعم للمقاتلين من أجل الحرية".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، عبرت أوكرانيا عن خوفها من خسارة الحرب أمام روسيا إذا أرجأت واشنطن المساعدات لكييف، والتي تجري مناقشتها في أروقة الكونغرس.

جاءت مخاوف أوكرانيا على لسان أندريه ييرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف ييرماك أمام الحضور في المعهد الأمريكي للسلام، وهو مركز أبحاث، أنه "سيكون من الصعب حقا البقاء في نفس المواقع ومن الصعب على الناس أن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة" بدون دعم مباشر للميزانية.
التعليقات (0)