سياسة دولية

واشنطن والرياض تبحثان منع توسع نطاق الحرب وصد هجمات "الحوثي" على السفن

بحث الجانبان الجهود الجارية لتوفير ظروف جديدة للسلام- أرشيفية
بحث الجانبان الجهود الجارية لتوفير ظروف جديدة للسلام- أرشيفية

بحث مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التطورات في غزة، حيث جرى النقاش على منع توسع الصراع في المنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين، أن سوليفان وابن سلمان، اجتمعا أمس الأربعاء في الرياض.

وأشارت إلى أن سوليفان بحث "زيادة الجهود الدبلوماسية للحفاظ على الاستقرار في أنحاء المنطقة ومنع توسع الصراع بين حماس وإسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


إضافة لذلك، فقد بحث الطرفان جهود زيادة تدفق المساعدات الأساسية إلى غزة والجهود الجارية لتوفير ظروف جديدة لسلام مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وفق الوكالة.

وتطرق مستشار الأمن القومي إلى جهود السعوديين لصد هجمات جماعة الحوثي اليمنية التي تستهدف السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر.

ومن المقرر أن يصل سوليفان إلى "تل أبيب" اليوم الخميس، حيث سيجتمع مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب، في زيارة تستمر إلى الجمعة.

اظهار أخبار متعلقة


حول أجندة سوليفان، أوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، للصحفيين أن المستشار سيبحث مع الإسرائيليين "ضرورة أن يكونوا أكثر دقة وتحديدا في هجماتهم على أهداف حماس في غزة".


وسبق أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الاحتلال الإسرئيلي بدأ يفقد الدعم بسبب قصفه "العشوائي" لغزة، وإن نتنياهو ينبغي له تغيير حكومته، في أول موقف مغاير للموقف الأمريكي الداعم لممارسات الاحتلال.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 18 ألفا ونحو 50 ألف جريح، إضافة إلى تحويل القطاع إلى منطقة منكوبة من ناحية البنية التحتية إثر الدمار الذي لحق بغزة.

التعليقات (0)