سياسة عربية

سيناتور أمريكي يهاجم "منجي" مرشح بايدن لعضوية محكمة الاستئناف

توم كوتون - إكس
توم كوتون - إكس
قال السيناتور الأمريكي توم كوتون إنه من غير المقبول أن يكون أديل عبدالله منجي هو نوع القاضي الذي ترشحه إدارة الرئيس جو بايدن لعضوية محكمة الاستئناف الأمريكية.

وأضاف كوتون في تدوينة على منصة "إكس" أن "منجي رفض الإجابة على سؤالي بشأن ما إذا كان اليهود مستوطنين استعماريين في إسرائيل؟".

وأردف "من غير المقبول أن يكون هذا هو نوع القاضي الذي ترشحه إدارة بايدن".

https://twitter.com/SenTomCotton/status/1735071080778236307?s=20

وأعلن بايدن، الأربعاء، أنه سيرشح أديل منجي، المحامي الذي تلقى تدريبه في جامعتي هارفارد وأكسفورد، لمحكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الثالثة، ومقرها فيلادلفيا.

 وإذا وافق مجلس الشيوخ على تعيينه، فسيصبح مانجي أول أمريكي مسلم يعمل في محكمة استئناف فيدرالية في تاريخ الولايات المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من عامين من ترشيح بايدن لأول مسلم لمحكمة محلية اتحادية، وهو زاهد قريشي، الذي أكد مجلس الشيوخ تعيينه لمنصب قاض في نيوجيرسي.

وكان منجي من بين ثمانية مرشحين قضائيين أعلنهم البيت الأبيض، الأربعاء، ووصفهم البيت الأبيض في بيان لهم بأنهم "مؤهلون بشكل استثنائي، وذوو خبرة، ومخلصون لسيادة القانون ودستورنا".

اظهار أخبار متعلقة


وقال البيت الأبيض إن الترشيحات تساعد في الوفاء بتعهد بايدن "بالتأكد من أن محاكم البلاد تعكس التنوع الذي يعد أحد أعظم أصولنا كدولة – سواء من حيث الخلفيات الشخصية أو المهنية".
التعليقات (0)