سياسة عربية

شهيدان في الخليل وطولكرم بالضفة الغربية برصاص الاحتلال

شهيدان في الضفة الغربية - إنترنت
شهيدان في الضفة الغربية - إنترنت
استشهد شابان فلسطينيان متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت أمر شمال الخليل، وقرب طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الشابين استشهدا برصاص قوات الاحتلال، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة المحتلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 290 شهيدا.

اظهار أخبار متعلقة



وأفادت الصحة بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب سليم ناصر سليم حجر (25 عامًا) إثر إصابته قرب طولكرم، كما أعلنت استشهاد الشاب عزيز عبد الرحيم عزيز خليل (20 عامًا) بعد إصابته في بيت أمر.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منطقة الظهر في بلدة بيت أمر، ما أسفر عن اندلاع مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام صوب الأهالي، ما أدى إلى إصابة الشاب خليل بالرصاص الحي في بطنه.

ونقل خليل إلى المستشفى، حيث تم الإعلان عن استشهاده متأثرا بإصابته الحرجة.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب حجر (25 عاما) وهو من سكان ضاحية شويكة شمال طولكرم، إثر إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، خلال تواجده برفقة شقيقه بمحاذاة جدار الفصل غرب بلدة دير الغصون، شمال طولكرم.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت مصادر محلية، قد ذكرت أن جنود الاحتلال المتمركزين على بوابة الجدار، أطلقوا الرصاص صوب الشاب سليم حجر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في الرأس.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب، ونقلته إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية، في الوقت الذي اعتقلت فيه شقيقه سيف الذي كان برفقته.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، السبت، أعلنت الوزارة في بيان مقتضب "استشهاد الشاب حمزة إبراهيم محمد بشكار (30 عامًا)، برصاص الاحتلال قرب بلدة حوارة مساء أمس الجمعة".

ووفق نفس المصدر فإن "جيش الاحتلال يحتجز جثمان الشهيد الذي زعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن".
التعليقات (0)