سياسة عربية

مصدر يكشف لـ"عربي21" تفاصيل هجوم الحوثي الجديد على سفينة بالبحر الأحمر

توعد الحوثيون " في أكثر من مناسبة" باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية- الإعلام الحربي
توعد الحوثيون " في أكثر من مناسبة" باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية- الإعلام الحربي
كشف مصدر عسكري يمني، مساء الثلاثاء، أن هجوما جديدا لجماعة الحوثي أصاب سفينة تجارية في البحر الأحمر.

وقال المصدر العسكري في تصريح خاص لـ"عربي21"، طلب عدم ذكر اسمه، إن زورقا بحريا تابعا للحوثيين اقترب من سفينة تجارية قبالة ميناء الحديدة على البحر الأحمر، حيث قام المسلحون الذين
على متن الزورق بمناداة طاقم السفينة عبر أجهزة اتصال بحرية لتغيير مسارها.

وأضاف المصدر أن طاقم السفينة رفض الاستجابة لنداءات المسلحين الحوثيين الذين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة نحو السفينة؛ لإجبارها على تحويل مسارها نحو سواحل مدينة الحديدة الساحلية.

وأشار المصدر إلى أنه رغم إطلاق النار نحو السفينة، فإنها واصلت في الإبحار، قبل أن يقوم الحوثيون بإطلاق صاروخا تجاهها، ما تسبب في إصابة مقصورة السفينة بأضرار طفيفة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إنهم استهدفوا سفينة تجارية  تابعة لشركة "إم إس سي يونايتد" بصواريخ بحرية مناسبة، في البحر الأحمر.

وأضاف سريع في بيان له، مساء اليوم، عبر موقع "إكس"، أن عملية استهداف السفينة التجارية جاء بعد رفض طاقمها  نداءات القوات البحرية ثلاث مرات، فضلا عن الرسائل التحذيرية النارية المتكررة.

فيما أكد المصدر العسكري اليمني أنه بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف السفينة، تدخلت القوات البحرية الدولية استجابة لنداءات طاقمها، وقدموا لها المساعدة على مواصلة الإبحار.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وقع انفجار قبالة ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر غربي اليمن، فيما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها رصدت صواريخ على بعد 4 أميال من مكان الحادث.

وتوعد الحوثيون في أكثر من مناسبة، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة"، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.
التعليقات (0)