سياسة عربية

الصفدي: 2024 سيكون عام "الموت" ما لم تتوقف خطط نتنياهو في غزة والضفة

الصفدي اعتبر تهجير الفلسطينيين إعلان حرب على الأردن- بترا
الصفدي اعتبر تهجير الفلسطينيين إعلان حرب على الأردن- بترا
قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أول من أمس الأحد، إن 2024 سيكون عام الموت، ما لم يتم إجهاض أجندة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في غزة والضفة الغربية.

وذكر الصفدي في منشور على منصة "إكس"، أنه "في 2023، أخضعت ’إسرائيل’ غزة لجرائم حرب مروعة ولم يفعل مجلس الأمن أي شيء لوقف ذلك".


اظهار أخبار متعلقة


وأكد أن "الحرب كشفت النظام الدولي المبتلى بالمعايير المزدوجة".

وأضاف: "سيكون 2024 عام الموت أيضاً، ما لم يتم إجهاض أجندة رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) لإبقاء غزة مشتعلة، وإشعال الضفة الغربية ولبنان، لجر الغرب إلى الحرب، وإنقاذ حياته المهنية".

ومطلع الشهر الماضي ندد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بالحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، واصفا العدوان الإسرائيلي بـ"الهمجي"، بحسب بيان وزارة الخارجية الأردنية.

وحذر وزير الخارجية الأردني من "تداعيات استمرار غياب موقف دولي واضح في إدانة العدوان والمطالبة بوقفه".

وعقب العدوان الإسرائيلي على غزة، قالت وزارة الخارجية الأردنية، إن جميع المؤشرات تفيد بأن الحرب على غزة ذاهبة نحو ما هو أسوأ، مستنكرة ازدواجية المعايير التي يتعامل بها العالم بما يخص الحقوق الإنسانية.

اظهار أخبار متعلقة


وحول مخططات الاحتلال لتهجير مزيد من الفلسطينيين، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة ستعتبر إعلان حرب، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية.

وشدد الصفدي على أن الأردن يعمل بكل جهوده لوقف الحرب المستعرة على قطاع غزة.

واعتبر ما يحدث في غزة عقابا جماعيا وجريمة حرب، وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف وملحقاتها.
التعليقات (0)