سياسة دولية

الولايات المتحدة تحقق في "حادث إرهابي" محتمل وقع ليلة رأس السنة بنيويورك

قتل شخصان وأصيب آخرون بانفجار السيارة- جيتي
قتل شخصان وأصيب آخرون بانفجار السيارة- جيتي
قالت وسائل إعلام أمريكية، إن السلطات في البلاد تحقق في "حادث إرهابي محتمل" وقع ليلة رأس السنة في روتشستر شمال ولاية نيويورك، أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين.

ونقلت شبكة "آي بي سي نيوز"  عن مصادر أمنية مطلعة قولها، إن "تحقيقا يجري الآن في الحادث المميت باعتباره عملا إرهابيا محتملا".

وقال رئيس شرطة روتشستر، ديفيد سميث، إن "شخصين قتلا وأصيب خمسة آخرون بعدما اصطدمت سيارة فورد بسيارة ميتسوبيشي أثناء خروجها من موقف للسيارات بالقرب من مركز كوداك في روتشستر".

وأضاف سميث أن "الاصطدام وقع حوالي الساعة الـ12:50 صباح أمس الاثنين، بالقرب من ممر للمشاة، بينما كان رواد حفل ترفيهي يغادرون المكان، ما أدى إلى إصابة مجموعة من المشاة"، مشيرا إلى أن حريقا كبيرا اندلع عقب الحادث واستغرق إخماده ما يقرب من الساعة".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح سميث، أن "قوات الأمن عثرت على ما لا يقل عن اثنتي عشرة علبة بنزين داخل وحول سيارة الفورد إكسبيديشن بمجرد إطفاء الحريق".

وقال المصدر الأمني إن التحقيق تجريه فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب.

من جانبه ذكر ريتشارد فرانكل، الذي ترأس سابقا مكتب التحقيقات الفيدرالي في بافالو وهو خبير في التحقيقات المتعلقة بالإرهاب، إنه "نظرا لعلب الغاز التي تم العثور عليها في مكان الحادث، فيجب النظر إلى الحادث على أنه مسألة إرهابية محتملة حتى يثبت العكس".

وأضاف فرانكل أن الحادث يأتي في وقت تشعر فيه سلطات إنفاذ القانون بالقلق بالفعل بشأن كيفية تأجيج السياسة الداخلية وحرب الشرق الأوسط، للتوترات في جميع الولايات المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


وأواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي قتل شخصان في انفجار سيارة على جسر رينبو بريدج الحدودي الذي يربط كندا بالولايات المتحدة.

وأعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي على منصة "إكس" أن الانفجار وقع قرب شلالات نياغارا الشهيرة عند معبر حدودي بين ولاية نيويورك الأمريكية ومقاطعة أونتاريو الكندية.

وقام مكتب الشرطة الاتحادية في مدينة بافالو في ولاية نيويورك والقريبة من شلالات نياغارا، بإرسال محققين متخصصين في مكافحة "الإرهاب".

وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هاكول، أن شرطة الولاية تعمل مع فرقة عمليات مكافحة الإرهاب بمكتب التحقيقات الاتحادي "لمراقبة جميع نقاط الدخول إلى نيويورك".

من جهته، أعلن إريك آدامز، رئيس بلدية مدينة نيويورك التي تبعد مئات الكيلومترات جنوبا، أنه سيتم "تعزيز الأمن" في المدينة، عشية عطلة نهاية أسبوع طويلة لمناسبة عيد الشكر.
التعليقات (0)