سياسة عربية

أهالي أسرى إسرائيليين يبكون على حدود غزة وينادون على أبنائهم بمكبرات الصوت (شاهد)

ووجهت امرأة نداءها إلى السنوار لإطلاق سراح رجل ثمانيني - الأناضول
ووجهت امرأة نداءها إلى السنوار لإطلاق سراح رجل ثمانيني - الأناضول

تظاهر أقارب الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بالقرب من سياج غزة، الخميس، وتناوبوا في رفع أصواتهم عبر مكبرات الصوت، على أمل أن يصل صوتهم إلى أحبائهم المحتجزين.

ويقول الاحتلال؛ إن مقاتلي "حماس"، الذين تسللوا من غزة إلى مناطق الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، لديهم قرابة 130 إسرائيليا في الأسر في ظل العدوان اليومي على غزة.

ورفعت أورنا نيوترا والدة الرهينة عومير نيوترا (22 عاما) أصواتها قائلة: "عومير، هل تسمعنا؟ نحن هنا، والدك ووالدتك". وأظهرت لافتة تحمل صورة ابنها.

إظهار أخبار متعلقة




ووقف أقارب الرهائن في الصندوق الخلفي لشاحنة مجهزة بمكبر صوت، حيث حملوا صور أحبائهم، ناقلين رسائل الدعم عبر المكبرات بشكل متتالٍ.


Image1_120241255321802982104.jpg
Image2_120241255321802982104.jpg

تعد قضية الأٍسرى أحد الأهداف التي أعلنتها إسرائيل في عدوانها على غزة، إذ إنها تثير الاهتمام في المجتمع الإسرائيلي، حيث تظهر صورهم في مختلف أنحاء دولة الاحتلال على الجدران ومحطات الحافلات وواجهات المحلات.

على الرغم من الجهود المستمرة من قبل أقارب الأسرى، يظهر الإحساس بضياع الوقت تحت ضغط متزايد، خاصة مع تحول انتباه العالم إلى قضايا أخرى، مما يزيد من معاناة الأهالي في ظل تراجع الآمال في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى.

إظهار أخبار متعلقة




وامتدت المناشدات أيضا إلى زعيم حماس في غزة، يحيى السنوار، حيث دعته امرأة إلى الإفراج عن عوديد ليفشيتز (83 عاما)، الذي تم إطلاق سراح زوجته يوشيفيد ليفشيتز (85 عاما) بعد أسبوعين من احتجازها.

وقد ساعد الزوجان قبل الحرب في نقل مرضى فلسطينيين في غزة إلى المستشفيات في دولة الاحتلال لتلقي العلاج الطبي، إذ ينشطان في مجال السلام.

بالإضافة إلى ذلك، هتفت امرأة أخرى باسم عدة أفراد من تجمع كفر عزة السكني، الذي كان من بين المناطق الأكثر تأثرا بالهجوم في تشرين الأول/أكتوبر.

وتمنت المرأة عودة الرهائن إلى منازلهم، مؤكدة استمرار الالتزام وعدم التراجع حتى يتم إعادة الجميع إلى أحضان عائلاتهم.

التعليقات (0)