سياسة عربية

نتنياهو يستبق نتائج محكمة لاهاي.. "لن نوقف الحرب في غزة"

نتنياهو قال إن مجلس الحرب سيمرر غدا الأحد ميزانية إضافية لاستمرار الحرب- جيتي
نتنياهو قال إن مجلس الحرب سيمرر غدا الأحد ميزانية إضافية لاستمرار الحرب- جيتي
استبق رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، نتائج محكمة العدل الدولية بشأن العدوان في غزة، بالتأكيد على استمرار الحرب حتى تحقيق أهدافها.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: "سنواصل الحرب في قطاع غزة، حتى نحقق جميع أهدافنا، لن توقفنا محكمة لاهاي ولا محور الشر"، دون أن يوضح ما المقصود بمحور الشر.

وأضاف: "اليوم نحيي مرور 100 يوم على الحرب، سنواصل هذه الحرب حتى نحقق جميع أهدافنا، وهي القضاء على حماس وإعادة جميع الأسرى والتأكد أنّ غزة لن تشكل تهديدًا لبلدنا".

وتابع: "ولتحقيق هذه الغاية، سنقدم غدا ميزانية ستجلب المزيد من الأموال للأمن". وفق زعمه.

وعقدت محكمة العدل الدولية في لاهاي، يومي الخميس والجمعة، جلستي استماع في إطار بدء النظر بالدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد دولة الاحتلال بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 29 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تقدمت جنوب أفريقيا بدعوى من 84 صفحة، تعرض خلالها دلائل على انتهاك دولة الاحتلال القوة القائمة بالاحتلال لالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، وتورطها في "ارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ومن المقرر أن تحدد "العدل الدولية" في الأيام المقبلة خطواتها المستقبلية بالدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا.

وتطرق نتنياهو في كلمته إلى محور فيلادلفيا في جنوب قطاع غزة، قائلا: "من دون السيطرة على محور فيلادلفيا في غزة لا يمكننا أن نقضي على حركة حماس، ونحن نبحث كل الخيارات بشأنه".

ومحور فيلادلفيا يعرف أيضا بمحور صلاح الدين وهو عبارة عن شريط حدودي بطول 14 كيلومترا بين قطاع غزة ومصر.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت "23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.
التعليقات (0)