سياسة عربية

مسيّرات تستهدف قاعدة التنف الأمريكية على الحدود السورية العراقية

أعلنت حسابات مقربة من "المقاومة العراقية" عن استهداف نقطة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة فجر اليوم - سبوتنيك (التنف)
أعلنت حسابات مقربة من "المقاومة العراقية" عن استهداف نقطة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة فجر اليوم - سبوتنيك (التنف)

استهدفت قاعدة التنف التي تضم قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بواسطة الطيران المسيّر، فيما يتوقع أن تكون "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولة عن الهجوم.

وأسقطت قوات "التحالف الدولي"، الأحد، مسيّرة أطلقت باتجاه قاعدة "التنف"، التي تتواجد ضمن المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في السياق نفسه، نقلت حسابات مقربة من "المقاومة العراقية"، أن الفصائل استهدفت 4 نقاط منذ فجر اليوم، وهي قاعدة في منطقة الركبان الحدودية في سوريا، وقاعدة التنف، وقاعدة الشدادي بريف الحسكة السورية، بواسطة الطيران المسير، فيما ذكرت أنه تم استهداف منشأة زفولون البحرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أيضا.

ولم تتبنّ "المقاومة الإسلامية في العراق" هذه الهجمات بشكل رسمي حتى الآن. 

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القواعد الأمريكية في الأراضي السورية تعرضت لـ 104 هجمات منذ 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

اظهار أخبار متعلقة


وتوزعت هذه الهجمات على عدة قواعد، حيث تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي لـ 24 هجوما، في حين تعرضت قاعدة الشدادي في ريف الحسكة لـ 15 هجوما.

وفي قاعدة حقل كونيكو للغاز، تم تسجيل 29 هجوما، فيما تعرضت قاعدة خراب الجير في رميلان لـ 17 هجوما، وتعرضت قاعدة "التنف" لـ 13 هجوما، وتل بيدر في ريف الحسكة لـهجومين.

وفي روباربا بريف مدينة المالكية، تم تسجيل هجومين على القاعدة الأمريكية، بينما تعرضت قاعدة قسرك في ريف الحسكة لهجوم واحد. علاوة على ذلك، فإنه سُجِّل هجوم واحد على قاعدة استراحة الوزير بريف الحسكة.

التعليقات (0)