سياسة عربية

إصابة جنديين إسرائيليين باستهداف حزب الله ثكنة "برانيت" في الجليل

توتر يتصاعد بشكل تدريجي جنوب لبنان- جيتي
توتر يتصاعد بشكل تدريجي جنوب لبنان- جيتي
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، عن إصابة جنديين بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ أطلقه حزب الله على ثكنة برانيت في الجليل.

وسبق أن أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أن مقاتليها استهدفوا صباح اليوم، ثكنة ‏برانيت بصواريخ بركان وأصابوها إصابةً مباشرة، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة".

كما أعلن حزب الله "استهداف موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة".

في المقابل شن الاحتلال غارات عنيفة على محيط بلدتي كفركلا ودير ميماس جنوبي لبنان، كما دوت صافرات الإنذار في بلدة رأس الناقورة بالقطاع الغربي للحدود.

وأمس الأحد استهدف مقاتلو حزب الله اللبناني، بهجوم صاروخي تجمعات لجنود الاحتلال وأصابوهم بشكل مباشر، فيما قصفت قوات الاحتلال بلدات حدودية الأحد.

وقال الحزب في بيان مقتصب، إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأكيدا لمقاومته الباسلة والشريفة، فقد استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، عند الساعة الـ12:33 بعد ظهر يوم الأحد 28-01-2024، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي شرق موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية، حققوا فيه إصابات مباشرة".



وأشار في بيان آخر، إلى أنه استهدف انتشارا لجنود الاحتلال، في ثكنة راميم ومحيطها بالأسلحة الصاروخية وحقق فيه ‏إصابات مباشرة.‏

في السياق، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن "الطائرات الحربية المعادية نفذت غارة على أطراف بلدة مروحين، وهرعت سيارات الإسعاف فوراً إلى المكان الواقع في صور". 



اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، ذكرت أن قصفا للاحتلال استهدف المنازل في وسط الضهيرة الفوقا، إضافة إلى استهداف أطراف بلدة شيحين وأم التوت، في ذات المنطقة، فيما قام الاحتلال بعمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة في بلدة كفركلا.

والسبت، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب موقع العباد، وتجمعا آخر في محيط موقع جل العلام العسكري بصواريخ "بركان"، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة. 

في المقابل، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سقوط أربعة صواريخ من جنوب لبنان في مستوطنة شلومي بالجليل الأعلى، دون وقوع إصابات أو أضرار.
التعليقات (0)