سياسة عربية

القسام وسرايا القدس توقعان 10 جنود للاحتلال بين قتيل وجريح (شاهد)

 مقاتلو "القسام" نجحوا أيضا في قنص جندي إسرائيلي قرب مفترق الصناعة في مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف دبابة - إعلام القسام
مقاتلو "القسام" نجحوا أيضا في قنص جندي إسرائيلي قرب مفترق الصناعة في مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف دبابة - إعلام القسام

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، عن نجاح مقاتليهما في استهداف جنود إسرائيليين، بالإضافة إلى دبابة من نوع "ميركافا"، في قطاع غزة.

وأوضحت "القسام" في بيان أنه "تمكن مقاتلو القسام وسرايا القدس من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من 10 جنود، تحصنت داخل منزل في منطقة بلوك بمدينة خانيونس (جنوب)، بقذيفتين مضادتين للأفراد، والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

اظهار أخبار متعلقة




وأضاف البيان أن مقاتلي "القسام" نجحوا أيضا في قنص جندي إسرائيلي قرب مفترق الصناعة في مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف دبابة صهيونية من طراز "ميركافا 4" بقذيفة "تاندوم" غرب حي الصبرة في مدينة غزة.

وقامت "كتائب القسام" بنشر مقاطع فيديو عبر منصة "تلغرام"، تظهر "مشاهد من عملية قنص لضابط صهيوني في محور التقدم بمنطقة الجامعات غرب مدينة غزة".



يأتي هذا في سياق العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، حيث شنت القوات الإسرائيلية حملة عسكرية مدعومة من الولايات المتحدة، تسببت في استشهاد 27,708 فلسطينيين وإصابة 67,147 آخرين، وخلفت دمارا هائلا وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا للسلطات الفلسطينية وتقرير الأمم المتحدة.

واليوم قتل ضابط وجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي إلى 564 بينهم 227 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة.

التعليقات (0)