سياسة دولية

الجيش الأمريكي يؤكد إصابة سفينة بصواريخ أطلقها الحوثيون

السفينة تعرضت لأضرار نتيجة إصابتها بالضربة الصاروخية- مارين تايم
السفينة تعرضت لأضرار نتيجة إصابتها بالضربة الصاروخية- مارين تايم
قالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، إن السفينة ستار آيريس أصيبت نتيجة استهدافها بصواريخ أطلقت من اليمن.

وأشارت في بيان إلى أن الحوثيين استهدفوا السفينة بصاروخين، في مضيق باب المندب، لكنها تعرضت لضرر بسيط دون وقوع إصابات في طاقمها، ولا تزال صالحة للإبحار.

وكانت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، الاثنين، أعلنت استهداف سفينة أمريكية في أثناء إبحارها في البحر الأحمر بالصواريخ، محققة "إصابة دقيقة ومباشرة".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "استهدفت سفينة ستار أيرس الأمريكيةِ في البحرِ الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة"، موضحا أن الإصابة "كانت دقيقة ومباشرة".

اظهار أخبار متعلقة



وشدد سريع في بيان عبر حسابه بموقع "إكس"، على "استمرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، حتى وقف العدوان، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وفي وقت سابق الاثنين، كشفت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية، عن تعرض سفينة يونانية للاستهداف بالصواريخ في حادثتين منفصلتين خلال عشرين دقيقة في أثناء إبحارها في باب المندب.

وقالت الشركة في بيان، إن ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال، أصيبت ولحقت بها بعض الأضرار على جانبها الأيمن، على خلفية استهدافها في هجومين منفصلين.

وذكرت أن الناقلة رصدت في البداية مقذوفا بالقرب منها على بعد 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي، و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من مدينة المخا الساحلية اليمنية على البحر الأحمر.
التعليقات (0)