سياسة دولية

مناصرو فلسطين يهتفون "الدماء على يديك" أمام عمدة نيويورك.. كيف علق؟ (شاهد)

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ131 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ131 على التوالي- الأناضول
وجه ناشطون مناصرون لفلسطين، إلى عمدة مدينة نيويورك الأمريكية إريك آدامز، اتهاما بدعم الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما دفع الأخير إلى الابتعاد مجيبا المتظاهرين بأربع كلمات..

ووثق مقطع مصور، لحظات خروج آدامز من مركبته الخاصة وسط حراسته الشخصية ليواجهه متظاهر بالقول: "هناك دماء على يديك إريك آدامز، أنت متواطئ في الإبادة التي ترتكب بحق الفلسطينيين"، متسائلا: "كم عدد الأطفال الفلسطينيين الذين يجب أن يقتلوا لتدعو إلى وقف إطلاق النار؟".


في غضون ذلك، توقف عمدة المدينة الأمريكية قبل أن يتوجه إلى المتظاهر قائلا: "أعيدوا الرهائن إلى الوطن".

وغارد آدامز الموقع على إثر ذلك، فيما كان المتظاهرون يواصلون هتافهم: "إيريك آدامز، لا يمكنك الاختباء، أنت تدعم الإبادة الجماعية".

يأتي ذلك في ظل تواصل الوقفات الاحتجاجية في العديد من المدن الأمريكية للمطالبة بوقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وللتنديد بالدعم الأمريكي المتواصل لـ"إسرائيل" رغم المجازر المروعة بحق المدنيين.

وتواجه إدارة الرئيس جو بايدن موجة من الانتقادات جراء دعمها الاحتلال في عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير تشير إلى تراجع شعبية بايدن المقبل على انتخابات رئاسية جديدة، يسعى خلالها إلى تجديد إقامته في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى، وسط استياء متصاعد في صفوف الأمريكيين المسلمين والعرب من الدعم الأمريكي الكامل لدولة الاحتلال.

ولليوم الـ131على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوالي الـ68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات (0)