سياسة عربية

منظمة إنقاذ الطفولة: أطفال غزة معرضون للقتل بمعدلات غير مسبوقة

حوالي نصف الشهداء في غزة من الأطفال- الأناضول
حوالي نصف الشهداء في غزة من الأطفال- الأناضول
قالت منظمة “إنقاذ الطفولة”، "إن الأطفال في غزة يتعرضون للقتل والتشويه على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بمعدلات وحجم غير مسبوقين”.

وأضافت المنظمة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، أن الإمدادات المنقذة للحياة بكل أنحاء غزة، إما كانت هزيلة، أو أنها رفضت بشكل منهجي من قبل دولة الاحتلال.

وبينت أن التوغل في رفح جنوبي قطاع غزة سيوقع حكم الإعدام بحق أطفال غزة.

ودعت الدول إلى “عدم تجاهل مسؤوليتها الفردية والجماعية في العمل وحماية سكان غزة دون تأخير”.

اظهار أخبار متعلقة



وأمس الثلاثاء، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، إن واحدا من كل 6 أطفال في شمال غزة يواجه سوء التغذية الحادّ، مضيفة في تقرير نشرته الاثنين، أن "الوضع خطير جدا، لا سيما شمال قطاع غزة".

وحذّرَت المنظمة من أن الأطفال المعنيين سيواجهون مضاعفات طبية والوفاة ما لم يتلقوا علاجا عاجلا، مؤكدة أن الوضع يزداد سوءا.

وأكدت  أن فحوصات التغذية التي أُجرِيَت في مراكز الإيواء والمراكز الصحية في المنطقة أظهرت أن واحدا من كل ستة أطفال دون سن الثانية يعاني سوء التغذية الحاد.

وأردفت بأن النسبة المذكورة تعادل 15.6 بالمئة، من الأطفال شمال قطاع غزة، وأن من بين هؤلاء يعاني ما يقرب من 3 بالمئة من الهزال الشديد، الذي يشكّل تهديدا للحياة.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت المنظمة، أن فحوصات مماثلة أجريت في رفح، خلصت إلى أن 5 بالمئة من الأطفال دون سن الثانية يعانون سوء التغذية الحادّ.

وتابعت بأن ما لا يقل عن 90 بالمئة من الأطفال دون سن الخامسة في غزة مصابون بمرض مُعدٍ واحد على الأقلّ.

وأضافت أن 70 بالمئة من الأطفال أصيبوا بالإسهال في الأسبوعين الماضيين، بزيادة قدرها 23 ضعفا مقارنة بعام 2022.

وشدّدَت المنظمة على أهمية الوصول إلى المساعدات الإنسانية، وضرورة منع هجوم جديد على رفح.

ومطلع الشهر الجاري، كشفت منظمة "إنقاذ الطفولة"، أن 10 أطفال في قطاع غزة يفقدون سيقانهم بشكل يومي جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقالت المنظمة، إن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تفيد بأن ألف طفل في غزة فقدوا إحدى ساقيهم أو كلتيهما منذ بداية الهجمات الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت، أن معظم العمليات الجراحية التي خضع لها الأطفال في غزة تم إجراؤها دون تخدير، مشيرة إلى الأوضاع الكارثية التي تعاني منها المنظومة الصحية في قطاع غزة في ظل عدم توفر الكوادر والمعدات الطبية.

ونقلت المنظمة عن منسق شؤون المنظمة في فلسطين جيسون لي، قوله إن "معاناة الأطفال في هذا الصراع لا يمكن تصورها".
التعليقات (0)