سياسة عربية

استكمال مفاوضات صفقة الأسرى في قطر.. وحراك لتشكيل حكومة فلسطينية

ستجري اجتماعات في قطر خلال اليومين القادمين تتبعها اجتماعات في القاهرة- الأناضول
ستجري اجتماعات في قطر خلال اليومين القادمين تتبعها اجتماعات في القاهرة- الأناضول
كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، عن استكمال مفاوضات صفقة الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في العاصمة القطرية الدوحة، تزامنا مع حراك تجريه السلطة لتشكيل حكومة تكنوقراط.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية مصرية، أن قطر ستستضيف محادثات بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي هذا الأسبوع، بهدف التوصل إلى اتفاق هدنة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر في قطر خلال اليومين القادمين، بحضور ممثلين من كل الأطراف، بمن فيهم حماس وإسرائيل، من أجل إتمام الاتفاق النهائي.

وذكرت أن اجتماعا آخر سيعقد في القاهرة في وقت لاحق، الذي من المرجح أن يكون للاتفاق على مواعيد تنفيذ الاتفاق وآلية تنفيذه، وتحديدا فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى.

من جانبها، أفادت قناة "القاهرة" الإخبارية عن مصادر مصرية، بأن استئناف مفاوضات التهدئة بقطاع غزة تجري عبر اجتماعات على مستوى المختصين في العاصمة القطرية الدوحة، ومن ثم اجتماعات تعقبها في القاهرة.

اظهار أخبار متعلقة



ونوهت إلى أن مباحثات الدوحة والقاهرة تجري بمشاركة مسؤولين من مصر وقطر والولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى وفد من حركة حماس.

وصادق مجلس الحرب في تل أبيب على إرسال وفد إسرائيلي لاستكمال المفاوضات التي جرت في باريس الجمعة، ومتابعة مناقشة اتفاق وقف إطلاق النار  في الدوحة، بما يشمل صفقة لتبادل الأسرى.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام فلسطينية وعربية عن حراك تجريه السلطة الفلسطينية لتشكيل حكومة تكنوقراط يقودها رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى.

وأكدت أن الأمور ذاهبة إلى حكومة تكنوقراط ترأسها شخصية مستقلة، للتعامل مع أولوية وقف العدوان وإعادة الإعمار، وقد يتم تشكيلها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

التعليقات (0)