سياسة دولية

ترامب يستأنف حكما بتغريمه 454 مليون دولار.. "الاحتيال والمبالغة"

عدة محاكمات خضع لها ترامب خلال الأشهر الماضية- الأناضول
عدة محاكمات خضع لها ترامب خلال الأشهر الماضية- الأناضول
استأنف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حكما يلزمه بدفع 454 مليون دولار في هيئة غرامات وفوائد بعد إدانته بالاحتيال في المبالغة بثروته الصافية وقيم ممتلكاته العقارية لتأمين فترات سداد أفضل لقروضه.

وسبق أن طالب ترامب المحكمة بإلغاء حكم القاضي آرثر إنغورون الصادر في 16 شباط/ فبراير، في دعوى مدنية رفعتها رئيسة الادعاء العام في نيويورك ليتيشا جيمس في عام 2022. 

وتضمن الحكم غرامة قدرها 354.9 مليون دولار، وفرض قيود على قدرته على ممارسة الأعمال التجارية في ولاية نيويورك.

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب وكالة رويترز، فإن العقوبات قد تستنزف احتياطيات ترامب النقدية، وتعطل أجزاء من إمبراطوريته العقارية، بينما يسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لمنافسة الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.

واتهمت جيمس، وهي من الحزب الديمقراطي، ترامب في الدعوى القضائية بالمبالغة في تقدير صافي ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار في البيانات المالية المقدمة للبنوك.

في المقابل، اتهم ترامب جيمس وإنغورون بالتحيز السياسي ضده.

وبالإضافة إلى فرض عقوبات مالية، منع قرار إنغورون ترامب من إدارة أي شركة في نيويورك، أو السعي للحصول على قروض من مؤسسات مالية في الولاية لمدة ثلاث سنوات.

وقد تتمكن محكمة الاستئناف من تعليق حكم القاضي في أثناء عملية الاستئناف، التي قد تستمر عاما أو أكثر، وفقا لرويترز.

اظهار أخبار متعلقة



وتبلغ ثروته 2.6 مليار دولار، وفقا لتقديرات فوربس، لكن حسابات ثروته تختلف كثيرا، وما زال من غير الواضح مقدار ما لديه من أموال. 

ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات، كما ذكر بشهادته في نيسان/أبريل نيسان 2023 أن لديه نحو 400 مليون دولار من الأصول السائلة.

وفرض القاضي أيضا غرامة قدرها أربعة ملايين دولار على كل من دونالد ترامب جونيور وإريك ابني ترامب، ومنعهما من إدارة شركات في نيويورك لمدة عامين. 

ونفى الرجلان ارتكاب أي مخالفات، وانضما إلى استئناف ترامب الاثنين.

وتدير منظمة ترامب، التي تضم مئات الشركات، مجموعة من العقارات، لا سيما برج "ترامب تاور" على الجادة الخامسة في منطقة مانهاتن، وناطحة السحاب في 40 وول ستريت، وفندق "ترامب بارك أفينيو".

وفي حال أخل ترامب بشروط الحكم، فقد يتم وضع اليد على هذه الأصول، على ما أوضح توماس.

وشددت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيشا جيمس، على ممارسات الاحتيال التي اعتمدها ترامب ونجلاه بحسبها في أعمالهم، وقالت الجمعة إن الرئيس السابق "سيحاسب أخيرا على كذبه وغشّه واحتياله المذهل".

اظهار أخبار متعلقة



ولا يحظى ترامب بأي شعبية في نيويورك، في وقت يخوض ثالث حملة انتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، بعدما مني بهزيمة كبرى في هذه الولاية في انتخابات 2016 و2020.

ويلقى ترامب تأييدا في فلوريدا، حيث يملك نادي مارالاغو للغولف، ومنتجع ترامب ناشونال دورال في ميامي، فضلا عن ثلاثة منازل.
التعليقات (0)