حقوق وحريات

دعما لغزة.. المغاربة ينتفضون في 100 مظاهرة بـ48 مدينة (شاهد)

نحو 100 وقفة ومسيرة تم تنظيمها في نحو 48 مدينة مغربية- الأناضول
نحو 100 وقفة ومسيرة تم تنظيمها في نحو 48 مدينة مغربية- الأناضول
أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، عن تنظيمها، الجمعة،  لـ100 مظاهرة، في 48 مدينة؛ وذلك من أجل تأكيد الدعم الكامل لقطاع غزة المحاصر، الذي يعيش على إيقاع العدوان الأهوج من جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة المغربية، في بيان لها، وصل "عربي21" نسخة منه، أن "نحو 100 وقفة ومسيرة تم تنظيمها في نحو 48 مدينة، استجابة لنداء الهيئة، تضامنا مع غزة وكامل فلسطين في جمعة طوفان الأقصى رقم 21".

ووفقا للبيان نفسه، "ردد المحتجون، شعارات تندد بمجازر الإبادة (الإسرائيلية) واستهداف المدنيين بغزة وسياسة التجويع ومحاولات التهجير القسري لسكان غزة وبالصمت الدولي والعربي"، مطالبين، المجتمع الدولي، بـ"تحمل مسؤوليته في حماية المدنيين الذين ينكل بهم يوميا في ظل التلويح باستهداف النازحين بمدينة رفح الفلسـطينية".

تجدر الإشارة إلى أنه من بين المدن المغربية، التي عرفت خروج المواطنين للاحتجاج على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، "بعد صلاة الجمعة، وأوقات أخرى"، تازة ووجدة، والجديدة والدار البيضاء وتمارة والرباط، وأكادير، وفق البيان.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد العديد من المدن المغربية، بوتيرة شبه يومية، عدّة وقفات حاشدة للتأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على قطاع غزة لليوم الـ147 على التوالي، مرتكبا مزيدا من المجازر المروعة، التي خلفت شهداء وجرحى، وسط تفاقم أزمة الجوع في المناطق الشمالية.
التعليقات (0)