سياسة دولية

لافروف: "إسرائيل" وصفت الفلسطينيين بأنهم ليسوا بشرا كما فعلت أوكرانيا مع الروس

انتقد لافروف إجهاض الولايات المتحدة القرارات بشأن فلسطين في مجلس الأمن الدولي- الأناضول
انتقد لافروف إجهاض الولايات المتحدة القرارات بشأن فلسطين في مجلس الأمن الدولي- الأناضول
شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على وجود شبه بين الاحتلال الإسرائيلي و"النظام الحاكم في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن الاحتلال أطلق "وصف الحيوانات على الفلسطينيين كما فعلت كييف إزاء الروس".

وقال لافروف خلال مشاركته في ندوة بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث في تركيا؛ إن "حكومة نتنياهو وصفت الفلسطينيين بالحيوانات البشرية، كنظام كييف الذي وصف الروس بأنهم ليسوا بشرا".


وأضاف: "لقد قالوا إن الفلسطينيين حيوانات وليسوا بشرا، ومن ناحية أخرى كان هناك أيضا من قال إن الروس ليسوا بشرا، إنهم مخلوقات"، مشيرا إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وتطرق لافروف إلى إجهاض الولايات المتحدة القرارات بشأن فلسطين في مجلس الأمن الدولي، وشدد على أن "لا مشكلة في جوهر الأمم المتحدة. الدول الغربية لا تمتثل لقرارات الأمم المتحدة، ومن هنا تنبع المشكلة"، حسب وكالة الأناضول.

وشدد على أن بلاده أعربت عن ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لكن الولايات المتحدة استخدمت (الفيتو) ضد ذلك في مجلس الأمن.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ149 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)