سياسة عربية

"أبو عبيدة" يظهر بعد 3 أسابيع من غيابه: لا صفقة دون وقف النار وندعو الأمة للنفير

المتحدث باسم القسام قال إن عددا من الأسرى الإسرائيليين في غزة يعانون الجفاف والهزال بسبب نقص الغذاء والدواء- إعلام القسام
المتحدث باسم القسام قال إن عددا من الأسرى الإسرائيليين في غزة يعانون الجفاف والهزال بسبب نقص الغذاء والدواء- إعلام القسام
أطل المتحدث باسم كتائب القسام، "أبو عبيدة" مجددا بتسجيل مصور، بعد ثلاثة أسابيع من غيابه، داعيا الأمة للنفير العام، ومؤكدا أنه لا صفقة مع الاحتلال دون وقف كامل لإطلاق النار.

وقال "أبو عبيدة" في كلمة مطولة مدتها نحو خمسة عشر دقيقه،، إنه لا تنازل عن وقف العدوان كاملا وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، مقابل الاتفاق على صفقة لتبادل الأسرى.

وشدد أبو عبيدة على أن عددا من الأسرى الإسرائيليين في غزة يعانون الجفاف والهزال بسبب نقص الغذاء والدواء.

ولفت أبو عبيدة: "أولويتنا القصوى لإنجاز تبادل الأسرى هي الالتزام التام بوقف العدوان وانسحاب العدو ولا تنازل عن ذلك، مشيرا إلى أنه "بات من الواضح أن حكومة العدو تستخدم الخداع والمراوغة في التفاوض وتتسم بالتخبط والارتباك".

وقال أبو عبيدة، إن تباكي الإدارة الأمريكية على أعداد محدودة من أسرى العدو يؤكد ازدواجية معايير هذه الإدارة وعدم اكتراثها لحقوق الإنسان، مؤكدا أن أن المجاعة تطال الأسرى لدينا أيضا وبعضهم يعانون المرض بسبب نقص الغذاء والدواء.

اظهار أخبار متعلقة


في سياق آخر دعا أبو عبيدة "جماهير الأمة لإعلان النفير بهدف مواجهة غطرسة الاحتلال في كل الميادين والساحات"، داعيا إلى شد الرحال والرباط في الأقصى للوقف في وجه مخططات الاحتلال.

على صعيد المقاومة في غزة، قال أبو عبيدة: ":مجاهدونا نفذوا الكثير من العمليات النوعية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة أوقعت العدو في كمائن محكمة

التعليقات (0)