سياسة عربية

الصدر يعلن إتمام التبرعات لغزة ويحث "ابن عمه" ملك الأردن لإيصالها

وأطلق الصدر الحملة قبل أيام وتمكن من جمع أطنان من المساعدات - إعلام التيار الصدري
وأطلق الصدر الحملة قبل أيام وتمكن من جمع أطنان من المساعدات - إعلام التيار الصدري

علن زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الخميس، انتهاء حملة "فاطمة الزهراء" للتبرعات من أجل دعم سكان غزة في وجه "الإرهاب الصهيوني" اعتبارا من اليوم الجمعة، فيما دعا العاهل الأردني للتكفل بإيصالها إلى القطاع.

وفي تدوينة نشرها على حسابه، أعرب الصدر صاحب أكبر قاعدة جماهيرية شيعية في العراق، عن شكره لأتباع تياره على إسهامهم في دعم الحملة التي أطلقها قبل أيام، آملا في إيصال تلك المعونات عبر الأردن.

إظهار أخبار متعلقة



وقال في المنشور: "أقف إجلالا وافتخارا لما سطرتموه في مساندتكم لإخوتكم في غزة الصمود، ومن خلال الجود بالموجود في حملة (فاطمة الزهراء) لدعم أهلنا في غزة الجهاد. فشكرا لكم أحبتي على هذا التكافل الإنساني والديني والعقائدي والاجتماعي، المستوحى من رسول الله صلى الله عليه وآله، ومن أهل بيته الطيبين الطاهرين، وكتاب الله العظيم".

وتابع: "كل ما نقوم به يتصاغر أمام عظمة جهاد أهلنا في غزة وصبرهم أمام الإرهاب الصهيوني وحرب الإبادة الصهيوأمريكية وأذنابها. وهنا، أحب أن أبلغكم اعتزازي بكم أيها الكرماء، وأعلن انتهاء حملة التبرعات الـ (كبيرة) حتى ظهر الغد (الجمعة)، آملا أن يوفقنا الله وإياكم إلى إيصال هذه الحملة إلى الأراضي الأردنية الشقيقة، لتتكفل هي، وكما عهدناها، بإيصالها إلى غزة الصمود".

وأشار إلى أن عملية الإيصال ستتم "برعاية مباركة من أخينا وابن عمنا (ملك الأردن)، الذي لا أشك بعشقه للقضية الفلسطينية وبمحبته للشعب العراقي. فشكرا له مقدما".



يأتي ذلك في وقت دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، إلى الوقف الفوري والمستدام لـ "العدوان الصهيوني" على الأراضي الفلسطينية، ومنع الإبادة الجماعية وفتح الممرات الإنسانية لتسهيل وصول الإمدادات والخدمات لجميع الفلسطينيين.


إظهار أخبار متعلقة



وجاء ذلك في بيان العراق، نيابة عن مجموعة الدول العربية بشأن تقرير منظمة "العمل الدولية"، المتعلق بالأزمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومطلع آذار/ مارس الجاري، قرر العراق، دعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمبلغ 25 مليون دولار، بالتزامن مع المشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، المكرسة لمناقشة الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودور الوكالة.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين في تصريح على هامش اجتماع الدورة الـ 161 لمجلس وزراء الخارجية العرب، المنعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة؛ إنّ "العراق قرر دعم الأونروا بـ 25  مليون دولار، لكي تستطيع مواصلة عملها في ظل الهجمة التي تتعرض لها".

التعليقات (0)