سياسة عربية

مداهمات واسعة للاحتلال في الضفة.. واشتباكات عنيفة بنابلس (شاهد)

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة في نابلس- الأناضول
اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة في نابلس- الأناضول
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت في نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين، بينهم شابان من قلقيلية، وثلاثة من الخليل، وثلاثة من جنين، وذلك بعد مداهمات طالت منازل المواطنين.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة في مدينة نابلس، فيما داهمت قوة عسكرية المنطقة الغربية للمدينة، ومحيط قرية تل، وقامت بعمليات تمشيط في أراض زراعية بالقرية.

وأعلنت المقاومة في نابلس، عن تصديها لاقتحام قوات الاحتلال في عدة محاور، واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب غربي جنين، واعتقلت الشابين حسن نور أبو شملة والجريح عامر بعجاوي، وذلك بعد مداهمة منزلي ذويهما، إضافة إلى اعتقال الشاب أحمد مراد صالح يحيى من قرية العرقة غربي جنين.

اظهار أخبار متعلقة


واندلعت مواجهات شعبية في بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرقي طولكرم، تخللها إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز والرصاص الحي صوب الشبان، ما أدى إلى إصابتين بشظايا الرصاص.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقي قلقيلية، وجابت شوارع البلدة وداهمت عددا من المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت الشاب أنس عذبة على حاجز قرب بلدة النبي إلياس شرقي المدينة.

وطالت اعتقالات الاحتلال الشاب هاني علان والشاب أدهم علان من قرية بيت عور التحتا غربي رام الله، إلى جانب اعتقال الشابين محمد بكر الدماسيس ومصطفى محمد الدماميس من بيت لحم.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة القديمة بالمدينة، واعتقلت المواطن سفيان أبو حتة ونجله واثنين من أبنائه بعد الاعتداء عليهم في حارة السلايمة بالبلدة القديمة، واعتقلت الطبيب مؤمن مسك نجل الشهيد رائد مسك عقب اقتحام منزله في المدينة.


التعليقات (0)