سياسة دولية

تدمير طائرة مسيرة وزورق حوثي بعد اعتراضهما في البحر الأحمر

قال الجيش الأمريكي إنه دمر "طائرة مسيرة وزورقا مسيرا أطلقهما الحوثيون"- الأناضول
قال الجيش الأمريكي إنه دمر "طائرة مسيرة وزورقا مسيرا أطلقهما الحوثيون"- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، فجر اليوم الخميس، اعتراض طائرة مسيرة وزورق حوثي في البحر الأحمر، وتدميرهما قبل استهداف سفن الولايات المتحدة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن "الجيش الأمريكي وقوات التحالف دمروا طائرة مسيرة وزورقا مسيرا أطلقهما الحوثيون في البحر الأحمر أمس الأربعاء".

وجاء في البيان أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف".

وكشفت هيئة بريطانية أمس، عن مطاردة قارب لإحدى السفن جنوب قبالة سواحل سلطنة عمان لمدة 20 دقيقة، قبل أن ينسحب إثر إطلاق طلقة تحذيرية.

وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إنها "تلقت بلاغا عن تسجيل حادث أمني عند الساعة الـ2:00 (ت.غ)، على بعد 160 ميلا بحريا جنوب شرق صلالة العمانية".

وأضافت أن سفينة أجبرت قاربا مأهولا على الابتعاد عنها بعد ملاحقتها لمدة 20 دقيقة، على بعد 160 ميلا بحريا جنوب شرق مدينة صلالة العمانية.

اظهار أخبار متعلقة



ولم يذكر بيان الهيئة البريطانية، الذي يأتي في ظل تواصل عمليات جماعة أنصار الله "الحوثيين"، الجهة التي يتبع لها القارب الذي طارد السفينة.

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة، التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

والأسبوع الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)