سياسة عربية

حشود مغربية في طنجة تتظاهر نصرة لغزة (شاهد)

ردد المشاركون بالتظاهرة هتافات ترفض التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وتندد بالحرب على غزة
ردد المشاركون بالتظاهرة هتافات ترفض التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وتندد بالحرب على غزة
خرجت حشود مغربية في مدينة طنجة شمال المغرب، في تظاهرات نصرة لغزة في حرب الإبادة التي تتعرض لها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات ترفض التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وتندد بالحرب على غزة مطالبة بوقف الحرب وتقديم المساعدات لأهالي غزة، جاء على رأسها "أنا مغربي أنا ضد التطبيع والخيانة".



وتشهد عدة عواصم عربية انتفاضة شعبية رافضة للحرب على غزة، التي وصلت إلى يومها الـ171 في ظل صمت دولي وعربي، وشهدت عدد من المدن المغربية، بينها الرباط وطنجة وسيدي بنور وأكادير وسلا وفاس، تظاهرات شبه يومية، عقب صلاة التراويح، تأكيدا على الدعم الكامل للأهالي في غزة، وتنديدا بما يصفونه بـ“التواطؤ الدولي المُخزي والصمت العربي".

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن المغرب كان قد طبّع العلاقات مع دولة الاحتلال في 20 كانون الأول/ ديسمبر 2020 بوساطة أمريكية مقابل الاعتراف بسيادة المملكة على الصحراء الغربية، وقوبل الاتفاق برفض من هيئات وأحزاب وقطاعات شعبية.

الجدير بالذكر، أنه باستمرار الحرب الغاشمة على غزة، فقد طالب أكاديميون وباحثون في المغرب بوقف التطبيع الأكاديمي مع دولة الاحتلال، تنديدا بالحرب التي تشنها على قطاع غزة، ودعت النائبة المعارضة في البرلمان فاطمة التامني إلى مراجعة اتفاق التطبيع مع دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد الأكاديميون أن الجامعات الإسرائيلية "متورطة في الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني"، مشيرين إلى أنه منذ توقيع اتفاق التطبيع بين المغرب ودولة الاحتلال، فقد توالت مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين مؤسسات بحثية وجامعية بين الجانبين.

التعليقات (0)