سياسة عربية

قناة مصرية تعرض مشاهد مزعومة للبغدادي مقتولا (فيديو)

صورة البغدادي بعد إصابته وفقاً للقناة المصرية - أرشيفية
صورة البغدادي بعد إصابته وفقاً للقناة المصرية - أرشيفية
عرضت قناة البلد المصرية مشهداً لشخص ملتح مسلح أثناء سقوطه أرضاً، قيل إنه زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، بعد تعرضه لإصابة نتيجة غارة جوية شنها التحالف الدولي بالعراق.

الفيديو الذي لم يستنى لـ"عربي21" التأكد من صحته علق عليه الإعلامي المصري المعروف أحمد موسى قائلاً: "أهو أبو بكر البغدادي بعد متعرض للإصابات، ويبدأوا زمايلو المجموعات الإرهابية بيشيلوه".

موسى استشهد في تأكيده على مقتل البغدادي أثناء القصف بروايات مكذوبة، حيث قال إن أحد فروع القاعدة اعترف بمقتل البغدادي، وأن وزير الداخلية العراقي أكد الخبر أيضاً، وهو ما لم يصدر عن الجهتين.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، رفض البيت الأبيض، والكونغرس الأمريكي تأكيد أو نفي مقتل البغدادي في غارة جوية، بينما نفى العقيد "باتريك رايدر" من القيادة الوسطى الأمريكية التي تتولى مهام العمليات في الشرق الأوسط علمه بوجود زعيم التنظيم ضمن القافلة المستهدفة.

وتضاربت الروايات الرسمية العراقية حول البغدادي، حيث صرح وزير الدفاع، خالد العبيدي، أن الغارات الجوية تمكنت من إصابة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهو الأمر الذي نفاه رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت الذي قال إن البغدادي لم يكن موجوداً في موقع القصف.

ولم يصدر تعليق من أي حساب رسمي تابع لتنظيم الدولة يؤكد أو ينفي خبر إصابة أو مقتل البغدادي، وأكدت مصادر جهادية أن الحساب المنسوب لأبي محمد العدناني الناطق باسم التنظيم والذي نقل في تغريدة نبأ مقتل البغدادي حساب مزور.

التعليقات (1)
غيصل
الخميس، 13-11-2014 12:33 ص
اعقب