ملفات وتقارير

قبائل مأرب تستولي على آليات في طريقها للحوثيين

جزء من الآليات الي تم الاستيلاء عليها - عربي21
جزء من الآليات الي تم الاستيلاء عليها - عربي21
سقط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت، الخميس،بين رجال القبائل وبين حملة عسكرية لقوات موالية للرئيس المخلوع علي صالح، بمنطقة السحيل، كانت متجه نحو العاصمة صنعاء، لتسليم معدات وآليات عسكرية ثقيلة لجماعة (أنصارالله) الحوثي، المتواجدة في أطراف مأرب.

وأوضح أحد أبناء القبائل الذين اعترضوا الحملة في مأرب، عبدالحق فراس، إن "رجال القبائل، أحبطوا تسليم آليات ومعدات عسكرية منها دبابات، كانت في طريقها إلى مسلحي الحوثي المتمركزين في أطراف مأرب منذ أكثر من شهر، بهدف اجتياح المحافظة". على حد قوله.

وأضاف لـ"عربي21" أن "مقاتلي قبائل مأرب، أجبروا أفراد الحملة على الاستسلام، بعد اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل اثنين من رجال القبائل وإصابة 5 آخرين، بينما أصيب نحو 8 جنود، وإحراق سيارتين تابعة لهم".

وأشار فراس اإلى أن "قبائل مأرب، استولوا على 13 دبابة، و 16سيارة عسكرية، و10ناقلات جند، التي كانت في طريقها الى الحوثيين، فيما تم إخلاء سبيل أفراد الحملة العسكرية".

ويرابط مسلحو جماعة الحوثي على أطراف محافظة مأرب التي تبعد (173)كيلومتر شمال شرق العاصمة صنعاء، منذ أكثر من شهر تقريباً، بهدف إسقاط المحافظة التي تشكل غالبية سنية،تقع فيها حقول "صافر" النفطية، ومحطة "مأرب" الغازية التي تمد العاصمة صنعاء ومحافظة أخرى بالكهرباء. 

وتسيطر جماعة الحوثي على صنعاء منذ أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي.
التعليقات (0)