ملفات وتقارير

مقتل 5 يمنيين بينهم 3 حوثيين في اشتباكات بمأرب

جرى استخدام الأسلحة الثقيلة بين الجانبين - أرشيفية
جرى استخدام الأسلحة الثقيلة بين الجانبين - أرشيفية
قتل خمسة أشخاص بينهم اثنان من رجال القبائل، الخميس، في اشتباكات مع مسلحي جماعة (أنصار الله) الحوثي في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر قبلي إن اثنين من رجال من قبيلة "الجدعان في مدينة مأرب النفطية قُتلوا في مواجهات عنيفة اندلعت بينهم ومسلحين حوثيين، أدى إلى مقتل ثلاثة منهم على أيدي مسلحي القبائل".

وأضاف المصدر القبلي الذي اشترط عدم ذكر اسمه لــ"عربي21" إن "الاشتباكات اندلعت بين الطرفين إثر قتل مسلحي جماعة الحوثي أحد أبناء قبيلة الجدعان واقتحام منزله وتفجيره بالديناميت".

وأكد المصدر أنه جرى استخدام الأسلحة الثقيلة بين الجانبين، حيث دارت معارك وصفها بالعنيفة في وداي الجفرة التابعة لمديرة المجزر المحادة لمحافظة الجوف شمال صنعاء.

وبحسب المصدر، فإن اشتداد الاشتباكات بين رجال القبائل والحوثيين، جاء عقب مقتل جنديين وجرح اثنين آخرين صباح الخميس، في حادث إطلاق نار من قِبل مجهولين في المنطقة التي يسيطر عليها مسلحو الحوثيين منذ أكثر من شهرين".

وكانت محافظة مأرب النفطية، التي تمد العاصمة اليمنية بالطاقة ومدن أخرى، أعلنت رفضها تلقي أي أوامر من صنعاء، بعد ما وصفوه بالانقلاب الحوثي على الرئيس هادي وحكومته الشهر الجاري، كما شهدت المدينة استنفارا عسكريا غير مسبوق ،على خلفية تهديد زعيم الحوثيين باجتياح المدينة.
التعليقات (0)

خبر عاجل