سياسة عربية

آلاف البريطانيين يهتفون "إسرائيل إرهابية" أمام سفارتها بلندن

حضر الوقفة عدد من السياسيين البريطانيين والفلسطينيين - عربي21
حضر الوقفة عدد من السياسيين البريطانيين والفلسطينيين - عربي21
تظاهر الأحد آلاف البريطانيين أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالمملكة المتحدة، منددين بالتصعيد الإسرائيلي والانتهاكات الدموية لإسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوب عليها "الحرية لفلسطين" و"بالآلاف والملايين .. جميعنا فلسطينيون".
 
وقال السياسي البريطاني والبرلماني السابق جورج غالوي في كلمة له أمام الحشود "تحدثت سابقا مع عدد من أعضاء البرلمان البريطاني ،وحذرتهم من أن صحوة الفلسطينيين القادمة سوف تكون في الداخل في القدس، والآن نحن نشهد تلك الصحوة وتلك الانتفاضة".

وأضاف غالوي: "أن نتمنى النصر للشعب الفلسطيني، ونؤيد الانتفاضة، ليس لحبنا للعنف، ولا لتمنينا موت أحد، لكن علينا أن نضع الأمور في سياقها"، مشيرا إلى أن هذه "هي الحقيقية التي يهملها بعض من وسائل الإعلام البريطانية"، ذاكرا بعض القنوات باسمها.

وأكد غالوي على أن الشعب المقدسي يثور ضد 50 عاما من الاحتلال، وهذا حق شرعي له كما حق أخلاقي لهم أن ينتفضوا ضد المحتل، متابعا بأن "علينا أن نسأل أنفسنا: هل نحن مع المحتل أم مع المظلومين؟".
 
من جانبها، قالت رئيس المجلس الثوري المصري مها عزام، في كلمتها أمام جموع المتظاهرين: "كيف تسمح بريطانيا لنفسها بأن تستقبل السيسي قائد الانقلاب العسكري المصري الذي لا يقل دموية عن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي؟".

وأوضحت عزام الدور الذي تلعبه السلطة المصرية في حصار الشعب الفلسطيني، من خلال تعنته والاستمرار بإغلاق معبر رفح ،وإغراق الحدود مع غزة.

وتشهد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس مواجهات واسعة، منذ مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

التعليقات (0)