سياسة عربية

وكالة فارس الإيرانية تشن هجوما على المفكر الكويتي "النفيسي"

النفيسي قال إن إيران مثل إسرائيل في توهم التفوق العسكري- أرشيفية
النفيسي قال إن إيران مثل إسرائيل في توهم التفوق العسكري- أرشيفية
هاجمت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية المفكر الكويتي عبدالله النفيسي، لإجرائه مقارنة بين إيران وإسرائيل، في ندوة شارك فيها قبل عدة أيام وأثارت غضب الإيرانيين.

وكان النفيسي قال في ندوة نظمها "ائتلاف الأمة لمواجهة العدوان الإيراني"، إن إيران تشبه إسرائيل في شعورها بالتفوق العسكري، وهذا ما يوقعها في أخطاء كبيرة كدولة الاحتلال التي اتخذت الكثير من القرارات الخاطئة بناء على هذا الشعور.

ودعا النفيسي إلى تحرير الأحواز التي قال إن إيران تحتلها كاحتلال إسرائيل لفلسطين، مشيرا إلى أن مساحة الأحواز العربية أكبر من مساحة فلسطين بـ19 مرة.

اقرأ أيضا:
النفيسي: إيران تشبه إسرائيل بثلاث نقاط مهمة (فيديو)

واستعانت وكالة "فارس" بأكاديمي سوري موال لنظام الأسد من جامعة حلب، يدعى أحمد بحري، للرد على النفيسي، وقال إن الندوة التي عقدها النفيسي كان لا بد أن تعقد في "تل أبيب".

وقال بحري إن "كراهية الآخر ومعاداته هي عقيدة متأصلة في الفكر الوهابي التكفيري الذي يتبناه النفيسي، فهذا الفكر لا يقبل المختلف عنه بأي شكل من الأشكال، فهو يستعلي على الآخر ويكفره ويعاديه، وهذا تماما هو الفكر الصهيوني المتجذر تاريخيا بعقيدة شعب الله المختار".

ودعا بحري، النفيسي إلى مقارنة "الوهابية مع الصهيونية في الكراهية وتحقير الآخر، فهما وجهان لعملة واحدة. أما إيران الداعمة بكل إخلاص للمقاومة في كل أطيافها، فهي أبعد ما تكون عن هذا الوصف، فعندما تكون مقاوما حرا شريفا، فأنت بالتأكيد صديق إيران وأنا متأكد أنها لن تسألك عن طائفتك يا سيد نفيسي!"، على حد قوله.
التعليقات (4)
Jane
الأربعاء، 04-07-2018 11:39 ص
ردّك يا بحري مجرد كلام مرتزق جبان باع نفسه للخيانة والظلم وأردت ان تقول كلاماً لا محل له من الاعراب سوي انك قذر كمن يدفع لك لترد ع الدكتور النفيسي الذي كشف ايران واسراءيل وامريكا انهم حلفاء الفرس علي البلاد العربية لتمزيقها وهذ يدل ان العرب لن يفهمو الا بعد الخسران الكبير ودروهم المجهول في المنطقة
من جامعه حلب
الأحد، 01-05-2016 10:50 ص
هذا دكتور رخيص في حامعة سوريه اصبحت مركزا للعلوم الفارسبه ان النفيسي يقارن مقارنه موصوعيه وهذا المدعي بانه دكتور ما هو الا مرتزق كاذب وليلاحظ القاريء كيف يدعي ان ايران مقاومه وعدوة اسرائيل فهل هذا موضوعي ومنطقي بما ينبح فيه ام يدل على انه تابع حقير على خطا اكبر خائن سوري تاريخبا انه الزنديق ذيل الكلب واسرته التي جاءت سوريه من جبال اصفهان مشرده والسوريون وفروا لهم المأوى والرعابه
عربي مسلم اردني.عمان
السبت، 30-04-2016 12:46 ص
كلام هذا البطل على الفرس المجوس اقوى من الحسام المهندي...يكفي ان الدكتور النفيسي عندة جرأة اكثر من الحكام العرب...مع خالص تحياتي للشيخ الجليل
عمر
السبت، 30-04-2016 12:22 ص
النفيسي بوق لايران جلس فترة وهو ينفخ بنا عن ايران ويرعبنا منها لما صارت المواجهه وجدنا ايران نمر من ورق