سياسة دولية

شويغو يتفقد قواته في القطب الشمالي.. وزيلينسكي يطيح برؤساء مراكز التجنيد

رافق شويغو إلى القطب الشمالي مجموعة من كبار الضباط الروس- وزارة الدفاع الروسية
رافق شويغو إلى القطب الشمالي مجموعة من كبار الضباط الروس- وزارة الدفاع الروسية
تفقد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، السبت، الحاميات التابعة للأسطول الشمالي بمنطقة القطب الشمالي المنعزلة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن مجموعة من السفن الحربية الروسية انطلقت في البحر لأداء مهام في منطقة القطب الشمالي بالمحيط المتجمد الشمالي.

وظهر شويغو إلى جانب مجموعة من كبار الضباط في الجيش الروسي، بمنطقة القطب الشمالي الخاضعة للسيطرة الروسية.

وتأتي الزيارة على وقع الحرب المستمرة في أوكرانيا منذ نحو عام ونصف.

اظهار أخبار متعلقة


زيلينيسكي يطيح بقادة مراكز التجنيد
 أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، إقالة جميع رؤساء مراكز التجنيد العسكري في أوكرانيا من مناصبهم، على خلفية مخاوف تتعلق بالفساد.

وقال زيلينسكي إن مراجعة لمراكز التجنيد العسكري في أوكرانيا كشفت عن علامات على مخالفات مهنية تتراوح من الإثراء بطرق غير قانونية إلى نقل رجال مؤهلين للتجنيد عبر الحدود، رغم وجود حظر على ذلك في وقت الحروب.

وقال الرئيس في بيان: "هذا النظام يجب أن يديره أشخاص على دراية تامة بماهية الحرب، ولماذا يعد التهكم والرشاوى خلال الحرب خيانة".

وتضع كييف مكافحة الفساد ضمن أولوياتها الرئيسية، في الوقت الذي تتصدى فيه للغزو الروسي الشامل للبلاد، وتسعى للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف زيلينسكي أن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، هو المسؤول عن تنفيذ هذا القرار، وأن جهاز الأمن الداخلي الأوكراني سيتحرى عن المرشحين الجدد للمناصب.

وتواجه أوكرانيا تحديات في التجنيد العسكري مع اقتراب الحرب مع روسيا من شهرها الثامن عشر، بينما تضرب فضائح الجيش الأوكراني من وقت لآخر، فتكشف عن وقائع فساد مالي أو قسوة أساليب التجنيد.

اظهار أخبار متعلقة


تدمير مسيرات
 في سياق متصل، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن روسيا دمرت 20 طائرة مسيرة أوكرانية، بعد إطلاقها على شبه جزيرة القرم في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

ونسبت الوكالة إلى الوزارة قولها إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 14 طائرة مسيرة، في حين أسقطت منظومة الحرب الإلكترونية ست طائرات.

وقالت سلطات النقل في القرم على قناتها على تيليغرام، إنه تم تعليق حركة السير لمدة ساعتين تقريبا على جسر القرم من الساعة 1:30 صباحا (2230 بتوقيت جرينتش). وجسر القرم يربط شبه جزيرة القرم بمنطقة كراسنودار الروسية.

وازدادت هجمات الطائرات المسيرة على الأراضي الخاضعة لسيطرة روسيا في أوكرانيا وفي العمق الروسي منذ تدمير طائرة مسيرة فوق الكرملين في أوائل أيار/ مايو.

ولم تعلن أوكرانيا قط مسؤوليتها عن تلك الهجمات، لكنها تقول إن تدمير البنية التحتية الروسية أمر بالغ الأهمية للهجوم المضاد الذي تشنه على القوات الروسية.

وضمت موسكو شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، أي قبل ثماني سنوات من الأمر الذي أصدره الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين بغزو واسع النطاق لأوكرانيا.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 12-08-2023 01:24 م
فشل روسي ذريع مع استمرار الحرب التي كشفت الدعاية المظللة لقوة الجيش الروسي