سياسة دولية

روسيا تدمر زورقا أوكرانيا قرب جزيرة الأفعى.. واشتداد المعارك في زاباروجيا وباخموت

روسيا هاجمت عدة بلدات على خط المواجهة - جيتي
روسيا هاجمت عدة بلدات على خط المواجهة - جيتي
أعلنت روسيا، الثلاثاء، عن تدميرها زورقا حربيا أوكرانيا، كان يقل عسكريين أوكرانيين قرب جزيرة الأفعى، في البحر الأسود، فيما تشتد المعارك في زاباروجيا جنوب أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، عبر منصة "تليغرام" أنه "قرابة الساعة 11.00 صباحا (08.00 بتوقيت غرينتش)، دمّرت طائرة تابعة للقوات المسلحة الروسية زورقا سريعا أمريكي الصنع طراز "ويلارد سي فورس" كان على متنه مجموعة إنزال تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية شرقي جزيرة الأفعى".

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم أعلنت الوزارة أن طائرة حربية روسية دمرت قارب استطلاع أوكرانيًا في منطقة مرافق إنتاج الغاز الروسي في البحر الأسود.

وأوضحت الوزارة، أن مقاتلة من طراز سوخوي، دمّرت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين زورق "استطلاع" أوكرانيًا في البحر الأسود.

وقالت الوزارة: "دمّر طاقم طائرة إس يو-30 سم تابعة لأسطول البحر الأسود زورق استطلاع تابعًا للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مرافق إنتاج الغاز الروسي في البحر الأسود".
 

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت روسيا، فجر اليوم الثلاثاء، أن دفاعاتها الجوية، أحبطت هجوما أوكرانيا بأربع طائرات مسيرة استهدفت العاصمة موسكو، ومقاطعة بريانسك جنوب غربي البلاد.

وعلّقت أكبر ثلاثة مطارات في موسكو، رحلات الوصول والمغادرة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، وذلك بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

قصف في زاباروجيا ومعارك في باخموت
وكشف رئيس الإدارة العسكرية في منطقة زاباروجيا الأوكرانية، يوري مالاشكو، الثلاثاء، أن روسيا قصفت المنطقة 96 مرة بالقذائف والصواريخ خلال 24 ساعة فقط.

وأوضح مالاشكو عبر منصة "تليغرام" أنه: "خلال الليل، تم إطلاق هجومين صاروخيين على أطراف المركز الإقليمي، وهاجمت ثلاث طائرات بدون طيار المنطقة المفتوحة، ودمرت موجة الانفجارات المنازل المجاورة".

وتابع المسؤول بالقول إن روسيا هاجمت "عدة بلدات على خط المواجهة باستخدام المدفعية وقاذفات الصواريخ المتعددة والطائرات" مشيرا إلى "وفاة رجل يبلغ من العمر 51 عامًا نتيجة قصف مدفعي في بريوبرازينكا. كما أصيب رجل يبلغ من العمر 43 عاما، وتم نقله على الفور إلى منشأة طبية".

اظهار أخبار متعلقة


وذكر موقع ريبار العسكري الروسي أن القوات الأوكرانية تتركز في الجزء الشمالي من روبوتينو بمقاطعة زاباروجيا، في ظل استمرار المعارك هناك.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار إن قوات بلادها تتقدم جنوب مدينة باخموت، واستعادت السيطرة على ثلاثة كيلومترات مربعة في محيط المدينة الواقعة في مقاطعة دونيتسك.

بدورها نشرت وزارة الدفاع الروسية صورا قالت إنها لعمليات صد هجوم للقوات الأوكرانية على المشارف الغربية لمدينة باخموت بعد دخول مجموعات من قوات المشاة الأوكرانية مواقع للقوات الروسية.
التعليقات (0)