حقوق وحريات

توقيف صحفية مغربية بسبب ارتدائها كوفية فلسطينية خلال مباراة الوداد

استفسرت ضابط الأمن: "أي تهديد أمني تشكله الكوفية؟"- فيسبوك
استفسرت ضابط الأمن: "أي تهديد أمني تشكله الكوفية؟"- فيسبوك
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، الأحد، مع بث مباشر قصير، للصحفية المغربية، وصال إدبلا، يكشف إيقافها من طرف الأمن، ومنعها من دخول ستاد محمد الخامس، المتواجد في الدار البيضاء، لمشاهدة مباراة الوداد الرياضي.



وفي الوقت الذي استفسرت فيه الصحفية من ضابط الأمن عن: "أي تهديد أمني تشكله الكوفية؟"، رد بالقول: "تظهرين إنسانة مثقفة، إذا لا داعي لعرقلة عملنا، نحن لدينا تعليمات نعمل على تنفيذها، وأنا لست ضد فلسطين، وأنا لست مُشرع القانون"؛ فيما تم إطلاق سراحها بعد اقتيادها إلى مركز الأمن في مدينة الدار البيضاء.

Image1_1020232919289336871018.jpg

Image1_10202329192754107965709.jpg
وتفاعل عدد من الصحفيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع خبر إيقاف وصال، مستفسرين عن الجدوى من هذا "الاجتهاد الشخصي لأمن مركب محمد الخامس"، في "الوقت الذي تصدح فيه مدرجات باقي الملاعب المغربية بجُملة من الشعارات، والأعلام الفلسطينية ترفرف داخل وخارج الملاعب، وفي نفس اليوم الذي سمحت فيه السلطات بتنظيم مسيرة مليونية في الدار البيضاء".


إلى ذلك، أعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنهم مع الصحفية المغربية.

تجدر الإشارة، إلى أن عدد من المباريات التي تم تنظيمها في الأيام القليلة الماضية، شهدت حضورا قويا للكوفية وللعلم الفلسطيني في قلب المدرجات، وصدحت الجماهير الكروية المختلفة، من قبيل فريق الجيش الملكي، والوداد الرياضي، والرجاء الرياضي، بعدة أغان وشعارات تدعم المقاومة الفلسطينية، وتندد بالعدوان المتواصل من طرف الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة
التعليقات (5)

خبر عاجل