سياسة عربية

صحيفة إماراتية تهاجم "النهضة" التونسية وتتهمها بتهريب "إرهابيين" من السجن

تمكن خمسة سجناء على ذمة قضايا إرهابية من الفرار قبل أيام- جيتي
تمكن خمسة سجناء على ذمة قضايا إرهابية من الفرار قبل أيام- جيتي
شنت صحيفة "الخليج" الإماراتية هجوما عنيفا على حركة "النهضة" التونسية، متهمة إياها بالتورط في قضية هروب خمسة سجناء متهمين بقضايا إرهابية.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها الجمعة؛ إن قضية تهريب السجناء الخمسة من سجن المرناقية، له علاقة بـ"دور حركة النهضة الإخوانية في دعم الإرهاب، وتوفير الحماية للمتورطين في قضايا إرهابية في تونس وخارجها".

وزعمت الصحيفة التي تصدر من إمارة الشارقة، أن "النهضة" "تسلقت" على الثورة، وأدخلت تونس في أزمات "من خلال ارتهانها لأيديولوجيات دينية خبيثة مرتبطة بمشاريع خارجية، إضافة إلى دورها المشين في تسفير آلاف الإرهابيين إلى سوريا والعراق".

وبرغم عدم ارتباط اسم "النهضة" بقضية تهريب السجناء في الإعلام التونسي، أو من قبل المسؤولين، إلا أن "الخليج" الإماراتية أصرت على أن الحركة الإسلامية هي من تقف خلف هروب السجناء الخمسة.

وقالت: "لم يكن باستطاعة الإرهابيين الخمسة الإفلات من معتقلهم من دون تدبير خارجي، وتخطيط مسبق لتهريبهم".

إظهار أخبار متعلقة


وواصلت الصحيفة الإماراتية مزاعمها بالقول: "حركة النهضة بدأت في عملية تهريب المعتقلين، وهذا يعني أن الحركة ما زال لديها القدرة على اختراق الأجهزة الأمنية؛ لأنها عمدت خلال سنوات وجودها في الحكم على التوغل في مختلف الأجهزة، في إطار سعيها للإمساك بمفاصل السلطة. ومن ثم فإن جهازها السري لا يزال يعمل تحت الأرض، رغم الضربات التي طالت قيادات الحركة، وشل نشاطها العلني، وعدم قدرتها على العمل في بيئة شعبية باتت ترفضها".

يشار إلى أن الإعلام الإماراتي يشن منذ سنوات هجوما عنيفا على حركة النهضة وزعيمها المعتقل الشيخ راشد الغنوشي.


التعليقات (5)