سياسة دولية

مئات الآلاف يتظاهرون في باكستان دعما لفلسطين.. و"دعوات للجهاد ضد الاحتلال" (شاهد)

ندد المتظاهرون بدعم الولايات المتحدة المطلق لدولة الاحتلال- "إكس"
ندد المتظاهرون بدعم الولايات المتحدة المطلق لدولة الاحتلال- "إكس"
خرج مئات الآلاف في مدينة لاهور الباكستانية، في مظاهرة عارمة نصرة للشعب الفلسطيني، ورفضا لمجازر الاحتلال المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

وندد المشاركون في الاحتجاج الضخم بدعم الولايات المتحدة المطلق لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الوحشي على قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.


وردد المشاركون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني من قبيل "فلسطين حرة"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية فيما اتشح العديد بالكوفية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أنه وسط الشعارات المناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة، يدعو الحشد المشحون عاطفيا في المدينة الباكستانية أيضا إلى الجهاد ضد إسرائيل.

وشدد رئيس الجماعة الإسلامية، سراج الحق، على أن المسيرات المستمرة لدعم الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم توقظ حكومات العالم وتعطي صوتا للأبرياء.

وشهدت التظاهرة العارمة إعلانا عن تقديم منحة مالية شعبية لضحايا عدوان الاحتلال في قطاع غزة.

وقال الحق معلقا على المنحة: "ليتنا نستطيع فداء الشعب الفلسطيني المجاهد بأرواحنا ولكن إن قصرنا عن ذلك لا نقصر ببذل ما نملك لهم".

وفي السياق، أشار أيضا إلى أن القرارات الصادرة عن منظمة التعاون الإسلامي لن تجدي نفعا، مضيفا أنه "على حكام المسلمين أن ينهضوا ويكفوا يد المعتدي".

اظهار أخبار متعلقة


وشهدت العديد من المدن الباكستانية تظاهرات عارمة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ45 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)