سياسة عربية

الحكم على الفنان المصري محمد رمضان بالسجن.. تعرف على الأسباب

الحكم بالسجن غيابيا على محمد رمضان - إنترنت
الحكم بالسجن غيابيا على محمد رمضان - إنترنت
أعلنت محكمة جنح مستأنف مدينة الشيخ زايد المنعقدة بمحافظة الجيزة في مصر على الفنان محمد رمضان بالحبس غيابيا لمدة عام.

وجاء قرار الحكم بتهم الإساءة للبنك التجاري الدولي (CIB) بعد أن نشر محمد رمضان على وسائل التواصل الاجتماعي اتهامات للبنك بالكذب والخداع.

اظهار أخبار متعلقة



وقال محمد رمضان في فيديو نشره على حساباته في مواقع التواصل: "إن الدولة قد تحفظت على أمواله المودعة في أحد البنوك" مشيرا إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من البنك، حيث أُبلغ بأن الدولة قامت بحجز أمواله.

وعلق قائلاً: "ما في مشكلة، أنا ومالي وبيتي ولحم كتافي ملك لبلدي وأهلي".

وأضاف رمضان: "الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم مستورة".

وقالت مصادر قضائية مصرية في تصريحات إعلامية: "إن قرار تجميد أرصدة الفنان محمد رمضان يرجع إلى تنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر الحاصل على حكم بالتعويض بلغت قيمته 6 ملايين جنيه، وتعويض بـ25 مليون جنيه، في إحدى القضايا من نيسان / إبريل الماضي".

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت المصادر "أن إحدى الجهات القضائية أخطرت إدارة البنك بالتنفيذ عقب إصدار المحكمة الاقتصادية للبنك التجاري الدولي، من أجل تنفيذ الحكم والحصول على التعويض".

يشار إلى أن النيابة العامة أفادت في بيان سابق بأنها ليست جهة اختصاص بشأن قرار التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، وأن الأمر متعلق بتنفيذ حكم قضائي.
التعليقات (0)